سلسلة قرارات لمدير الجمارك.. وتوقيف 25 مخلّصاً جمركياً

Sunday, August 4, 2019

في خطوة إصلاحية تساعد على ضبط التهرب الجمركي على المرافىء الشرعية وما يستتبعها لاحقا من تهرب ضريبي عبر عدم التصريح على ضريية الدخل والقيمة المضافة والمنافسة غير المشروعة بين الشركات النظامية والاخرى الوهمية، أصدر مدير عام الجمارك بدري ضاهر سلسلة قرارات أوقف بموجبها ٢٥ مخلصا جمركيا مرخصا عن العمل أقدموا على إخراج بضائع مستوردة لشركات وهمية.

ولن يكتفي ضاهر بالتوقيف عن العمل بل سيعمد في المرحلة القادمة الى ملاحقة اي تاجر او مخلص جمركي بجرم قانون مكافحة الارهاب وتبييض الاموال حيث تصل العقوبة الى ٧ سنين سجن وحجز على جميع الممتلكات والحسابات المصرفية.

كما صدر عن المديرية العامة للجمارك البيان الآتي:

انفاذا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها المديرية العامة للجمارك سيما لناحية مكافحتها للفساد والرشوة وتقصيها عن مكامن الهدر والتهريب، وإرساء للشفافية مع المواطنين، توفرت لديها معلومات عن وجود مجموعة تقوم بابتزاز تجار ومخلصي بضائع عبر انتحال صفة عناصر من الجمارك للحصول على مبالغ نقدية. وبعد الرصد والمتابعة الحثيثة، تمكنت قوة تابعة لشعبة المكافحة البرية بيروت من توقيف المدعو ن.د. وبتفتيشه ضبطت بحوزته مبالغ مادية كان قد حصل عليها عن طريق التهديد والابتزاز منتحلا صفة رسمية، وبالتحقيق معه اعترف بالجرم المنسوب اليه بمساعدة وتوجيه من المدعو ع.س. الموقوف في سجن رومية. وقد أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة القضاء. لذلك، تطلب المديرية العامة من المؤسسات التجارية او مخلصي البضائع الذين وقعوا ضحية هذه الجريمة ، الحضور إلى مبنى المديرية العامة للجمارك في شارع المصارف، أو الاتصال على رقم غرفة العمليات:01983253-01983254.

مقالات مشابهة

سعيد: الأمل في الثورة... لإستعادة الجميع

مراسل mtv من طرابلس: المبنى الذي انهارت إحدى غرفه عند الساعة الثانية فجراً مهدّد بالإنهيار كلياً

الاب د. نجيب بعقليني - الإنسان ينتهك حقوقه!

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من النقاش بإتجاه أنطلياس وصولا الى الزلقا

مراسلة الـmtv: الجيش أوقف عدداً من الشبان في ثكنة صربا لقطعهم الطريق صباحاً في الزوق وقوى الأمن أوقفت فتاة بسراي جونية وحجزت سيارتها

التحكم المروري: قطع السير على طريق عام بر الياس عند مفرق المرج