سان جيرمان يواصل هيمنته على "السوبر الفرنسي"

  • شارك هذا الخبر
Sunday, August 4, 2019

ثأر باريس سان جيرمان من رين، الذي هزمه في نهائي كأس فرنسا نهاية الموسم المنصرم، وتغلب عليه 2-1 في طريقه لإحراز لقبه السابع توالياً في كأس الأبطال الفرنسية في كرة القدم في مدينة شنزن الصينية.

وتقدم رين بواسطة ادريان أونو (13)،ورد عليه سان جيرمان بهدفين في الشوطين الثاني حملا توقيع كيليان مبابي (57) والأرجنتيني انخل دي ماريا (73).

وكان سان جيرمان خسر أمام رين في نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح في نيسان الماضي، ليحرز فريق منطقة بريتاني لقبه الثاني بعد 1971.

وأقيمت المباراة للعام الـ11 توالياً خارج فرنسا والثالثة في الصين بعد 2014 في بيجينغ و2018 في شنزن.

ودفع مدرب سان جيرمان الألماني توماس توخل بثلاثة لاعبين جدد، هم المدافع عبدو ديالو، لاعب الوسط الإسباني اندر هيريرا ومواطنه المهاجم بابلو سارابيا.

وعول توخل على الثنائي الهجومي كيليان مبابي والأوروغواياني ادينسون كافاني، في ظل إيقاف النجم البرازيلي نيمار الراغب بالعودة الى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

كما غاب عن سان جيرمان لاعب وسطه الألماني يوليان دراكسلر لايقافه والقادم السنغالي ادريسا غي، فيما جلس الأرجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي تياغو سيلفا على مقاعد البدلاء.

وبعد رحيل الايطالي المخضرم جيانلويجي بوفون إثر موسم يتيم غير موفق، لا يزال القرار غير نهائي في موضوع الحارس الاساسي بين الألماني العائد من إعارة كيفن تراب والفونس اريولا، الذي خاض مواجهة رين.

في المقابل، غاب عن رين ظهيره الجزائري رامي بن سبعيني، المتوج بلقب كأس أمم أفريقيا والسنغاليان اسماعيلا سار ومبايي نيانغ.

وأصبح لاعب وسط رين الأنغولي ادواردو كامافينغا (16 عاماً و266 يوماً) أصغر لاعب يخوض مباراة كأس الابطال، متقدماً على كينغسلي كومان (17 عاماً و51 يوماً).

واستهل سان جيرمان فرصه بركلة حرة لسارابيا حولها رأسية المدافع الالماني تيلو كيهرر انفجرت في عارضة الحارس التشيكي توماش كوبيك (12).

لكن بعد ثوان، تقدم رين بعد انطلاقة جميلة من كليمان غرونييه لعبها الى بنجامان بوريجو، فعكسها الاخير عرضية داخل المنطقة الى ادريان أونو فتفوق على ديالو وتابعها في شباك الدولي اريولا (13).

صدمة الهدف دفعت سان جيرمان إلى محاصرة لاعبي رين، فسدد سارابيا من بعيد قوية بجانب القائم الأيمن (16)، ثم انقذ كوبيك انفراده من زاوية ضيقة (17) وأبعد كرة الايطالي ماركو فيراتي الى ركنية (18).

بدأ بعدها مبابي (20 عاما) بالتحرك وراء خطوط دفاع رين وفي منطقته.

ومع امتصاص نسبي لغضب سان جرمان، اختتم مبابي الشوط بتسديدة طائرة من مسافة قريبة اخفق في ايصالها الى الشباك (40)، ثم محاولة قريبة من كافاني (44)، ليدخل رين الى غرف الملابس مع مفاجأة غير متوقعة على الاراضي الصينية.

وبين الشوطين، أخرج مدرب رين الشاب جوليان ستيفان مسجل هدف رين أونو وأدخل بدلا منه المدافع الشاب ساشا بوي.

وحاول سان جيرمان تنويع طرق لعبه في الثاني، فمن تمريرة في العمق للقائد البرازيلي ماركينيوس لعبها سارابيا عرضية مقشرة إلى مبابي تابعها في المرمى الخالي، مسجلاً هدف التعادل (57).

وأهدر الثنائي كافاني وسارابيا فرصة تسجيل هدف التقدم بعد ثوان، إثر عرضية من الجهة اليسرى للظهير الإسباني خوان برنات (60)، ثم سدد مبابي من مسافة قريبة التقطها الحارس ببراعة (61).

بيد أن دي ماريا، الذي شارك منتصف الشوط الثاني نجح في منح سان جيرمان هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة (73).