هذه فوائد ورق الغار على الصحة

  • شارك هذا الخبر
Sunday, August 4, 2019

إن ورق الغار من الأوراق العطرية ذات لون أخضر داكن ويمكن حفظها لفترات طويلة عن طريق تجفيفها حيث يصبح لونها أخضر يميل للاصفرار، يتم الحصول على ورق الغار من أشجار دائمة الخضرة وهي من الأشجار العطرية المنتشرة في جميع دول العالم، وتتم زراعتها في دول البحر الأبيض المتوسط وفي الهند.


ويستعمل ورق الغار في تحضير مستحضرات التجميل المختلفة وفي العطور وفي الطبخ ايضا فاضافته على طعام أثناء الطهي يمنح الكثير من الفوائد الصحية ، لذلك تستخدمه السيدات أثناء طهي اللحوم والدجاج لأنه يعمل على تخفيف الدهون منها.


وبحسب العديد من الدراسات الحديثة فورق الغار له فوائد كثيرة على الصحة ويحتوي على فيتمينات ومعادن تساعد في علاج العديد من الامراض ابرزها:

يساعد ورق الغار في تخفيف الشعور بالألم الناتج عن الروماتيزم والتهاب المفاصل، يحمي من أمراض الأوعية الدموية وأمراض القلب، يعتبر ورق الغار فعالا في علاج مرض السكري لأنه يعمل على تقليل معدل نسبة السكري في الدم ،يعمل على إيقاف نزيف الأنف ، يعالج الأرق وبذلك يساعد على النوم السليم، وله أيضا فوائد على البشرة ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.


رغم فوائده الكثيرة إلا أن الاطباء ينصحون بعدم الإفراط في استخدام ورق الغار لأنه يحتوي كمية كبيرة من الأملاح التي قد تسبب في مشاكل واضطرابات في الضغط والجهاز الهضمي.