خاص - من فرنسا الى لبنان.. مؤتمر يجمع أطباء علم النفس من كافة انحاء العالم

Saturday, August 3, 2019

برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور النائب ماريو عون ممثلا رئيس الجمهورية، استضافت الجامعة اليسوعية في بيروت، بين الـ19 والـ22 من شهر حزيران الماضي، المؤتمر الذي يهدف الى التلاقي بين الثقافات من كافة أنحاء العالم.

حضر المؤتمر، الذي واكبه موقع "الكلمة أونلاين"، عدد من الأطباء والمعالجين النفسيين، بالاضافة الى الممرضين والصيادلة من مختلف دول العالم العربي والعالم، ابرزها لبنان، تونس، المغرب، كندا وأميركا.

موقعنا التقى رئيس قسم الطب النفسي في مستشفى "اوتيل ديو"، الدكتور سامي ريشا، الذي أخبرنا أن هذا المؤتمر يكون للمرة الأولى خارج فرنسا، حيث كان ينعقد في كل عام في احدى المدن الفرنسية، أما هذه السنة فقد وقع الاختيار على لبنان كونه بلد فرنكفوني ويتمتع بخدمات صحية وجامعية متقدمة ومتطورة.

وأضاف ريشا ان المؤتمر ضم 630 شخصا بين أطباء وأخصائيين من لبنان والعالم العربي والعالم، وقد ناقش المجتمعون العديد من المواضيع الصحية المهمة، كما تم التطرق الى الامراض النفسية التي يمكن أن يعاني منها الشباب بشكل خاص، أبرزها الاكتئاب، الانتحار، امراض انفصام الشخصية، الادمان وغيرها، كما طُرحت الاسباب الاساسية لهذه الامراض وكيفية معالجتها.

الكلمة اونلاين

مقالات مشابهة

الأوضاع السياسية والاقتصادية بين الحريري وباسيل

بري: نتمسك بالمقاومة لانها مصلحة للبنان

فنيانوس يعرض أعمال "ألستوم" الفرنسية

بومبيو: تركيا "أردوغان" مسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة

بتاتر ودّعت شهيد "الحرائق".. وشهيّب: الحريق الكبير هو في السياسة

الرئيس عون استقبل وفداً من بلدة الدامور بحضور النائب ماريو عون، الذي عرض معه الاضرار التي وقعت في البلدة وجوارها نتيجة الحرائق التي اندلعت امس