خاص ــ معلوف: سيتم تقديم اقتراح قانون لاسقاط المادة 80... والطبش: مصرون على المضي فيها!

Tuesday, July 30, 2019

خاص ــ يارا الهندي

الكلمة اونلاين

السجال بين التيار الوطني الحر وبعض الافرقاء السياسيين حول المادة 80 من الموازنة يتمدد، حيث أكد النائب ادغار معلومف لموقعنا انه من المؤكد ان هناك أكثر من طرح والقرار النهائي لم يُتخذ بعد.

فالطروحات بحسب معلوف ستكون على الشكل التالي: اما تقديم اقتراح قانون لاسقاط المادة، او انتظار موازنة 2020، مؤكدا ان هذه المادة لم ولن تمر مرور الكرام، وجميع نواب التكتل ركزوا عليها وكنا جميعنا حريصين عليها، ، لافتا الى انه لم يجرِ تصويت في الهيئة العامة.

فالمادة 80، وصلت الى المجلس النيابي بعدما طُرحت في لجنة المال حيث حصلت على أغلبية أصوات مؤيدة لها، فالذي حصل في اللجنة ليس نفسه ما يحصل في الهيئة العامة.
فخطوة رئيس الجمهورية التالية ستكون التوقيع، وسيرسل الرئيس كتابا الى مجلس النواب لتفسير المادة 95، وكتكل لبنان القوي سيتم تقديم اقتراح قانون واذا لوحظ ان هناك تأخيرا عندها سيتم التشاور بالامر في موازنة 2020.

من جهة أخرى أعلنت النائب رولا الطبش لموقعنا، ان هناك تشويه للحقائق، وعدم المضي بالمادة 80 يشكل سحب رغبة النواب الذي صوتوا، مشيرة الى ان هذا الامر لا يتعلق بالمناصفة ولا التوازن، بل وفقا للكفاءة سيتم التوظيف، وهذا حق للناجحين و"المستقبل" مصر على موقفه بالمضي في هذه المادة.

Alkalima Online

مقالات مشابهة

دمشق تدخّلت في تأليف الحكومة؟

ريفي: لن نرضى بحكومة نوري المالكي ولا بحكومة علي المملوك في لبنان

"رويترز": سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء في بغداد ولا إصابات

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 20/1/2020

اتفاق بين حزب الله والتيار لحل عقدة القومي

قائمة لأغلى وأرخص المدن العربية تكلفةً في المعيشة.. ماذا عن بيروت؟