أسرار العناية بالجسم و نعومته

  • شارك هذا الخبر
Saturday, July 27, 2019

جسم ناعم .. بشرة صافية خالية من المشاكل .. جلد رطب و غير جاف ذو ملمس حريري .. كل هذه الأمور يمكنك الحصول عليها بخطوات بسيطة يجب أن تنتبهي لها عند الاستحمام ، فإن الاستحمام خطوة هامة للعناية بالجسم و نظافته لكنها ليست كافية لذلك يجب أن تعتني ببشرة الجسم فإنها لا تقل أهمية عن بشرة الوجه .

تعالي معي جميلتي نتعرف على أسرار العناية بالجسم و نعومته فإن نعومة جسمك تبدأ من العناية و الاهتمام .

لا للعنف
إن بشرة الجسم أيضاً تحتاج إلى المعاملة اللينة و اللطيفة لذلك احرصي عند الاستحمام عدم العنف عند فرك الجسم و التدليك بل يجب أن يكون بلطف و بحركات دائرية لطيفة فإن الفرك العنيف يسبب احمرار و التهاب الجلد و بالتالي ظهور مناطق داكنة متفرقة بالجسم .
أيضاً عند تجفيف الجسم يجب أن تستخدمي منشفة ناعمة مصنوعة من القطن و التربيت على الجدلد للتجفيف .

بعد الاستحمام
يفضل بعد الاستحمام مباشرة ترطيب الجسم بلوشن أو كريم خفيف كما يمكنك استخدام زيت الأطفال على بشرة الجسم الندية و ليست المبللة و سوف تحصلين على نعومة للجسم فوق الخيال كما أن الانتظام على هذه الطريقة يجعل الجسم يكتسب لمعانا طبيعياً رائعاً .

الزيوت الطبيعية
اذا كانت بشرة الجسم جافة فإنك سوف تشعرين بأن الجلد مشدود مما يساعد على ظهور القشور و الجلد الميت الذي يؤثر على جمال الجسم و نضارته ، و تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الوسائل التي تعتني بجمال البشرة بصفة عامة و بالجلد بصفة خاصة لذلك اجعلي ضمن روتين العناية بالجسم استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت زبدة الشيا و زيت الأركان و زيت خشب الصندل .