ماتيو بروني مديرا لمقر الصحافة الفاتيكانية وناطقا رسميا بإسم البابا

  • شارك هذا الخبر
Monday, July 22, 2019

هنأ المندوبون الاعلاميون لدى الكرسي الرسولي المدير الجديد لمقر الصحافة الفاتيكانية ماتيو بروني الذي عينه البابا فرنسيس في هذا المنصب الخميس الفائت، معتبرين أن "هذا التعيين حدث مهم يساهم في عملهم الإعلامي، وخصوصا أنهم عرفوا خلال السنوات الماضية مدى أهمية العلاقة التي يوليها للزملاء والاعلام خصوصا".

وقد اعتبر بروني، الذي أصبح بحكم تعيينه في منصبه الجديد الناطق الرسمي باسم البابا فرنسيس، أن التعيين من قبل رأس الكنيسة مصدر فخر واعتزاز له، وهو يرى في هذا القرار تعبيرا عن التقدير لشخصه وللنشاط الذي قام به بالتعاون مع زملائه في مقر الصحافة التابعة للكرسي الرسولي.

يذكر ان المدير الجديد عمل في مقر الصحافة المذكور عشرة أعوام، وكان مساعدا للمدراء الذين تعاقبوا على هذا المنصب، وكان يقتصر نطاق عمله على الاهتمام بوفود الصحافيين المرافقين للبابوين بندكتوس السادس عشر ثم فرنسيس خلال زياراتهما الرسولية خارج الأراضي الإيطالية.

وعبر بروني، في مقابلة مع "إذاعة الفاتيكان" الاسبوع الماضي، عن امتنانه للبابا فرنسيس ولعميد دائرة الاتصالات باولو روفيني لثقتهما به، لافتا إلى أن "دار الصحافة ليست هيكلا كبيرا لكنها معقدة إذ تتضمن كما كبيرا من المهام والوظائف".

يشار إلى أن بروني الذي يبلغ من العمر 42 عاما، متزوج وله ابنة واحدة، وكان متطوعا في جمعية "Sant'Egidio" الخيرية الكاثوليكية منذ أن كان طالبا في المرحلة الثانوية، ويتحدث الإنكليزية والفرنسية والإسبانية.