قاسم: لبنان الضعيف ولى إلى غير رجعة

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 18, 2019

اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن "نصر تموز احدث تغييرا جذريا في المنطقة ونقلها من حالة التدهور والإحباط إلى حالة المقاومة والحضور والتحرير والحرية".

وقال خلال حفل تكريم الأوائل على مستوى المحافظات في الشهادات الرسمية في مدارس المصطفى للعام 2018 -2019: "صحيح أن إسرائيل تتفوق عسكريا لكن لم يعد تفوقها العسكري عاملا حاسما في المعركة لأنَّ المقاومة متفوقة بحقها وتصصميمها وجهادها وشهدائها وعطاءاتها، وقد أثبتت التجربة أن المقاومة على ضعف قوتها العسكرية أمام الصهاينة هي أقوى لأن المقاومة تحمل الحق وتحمل الرسالة وتحمل التضحية".

ورأى أن "إسرائيل ليست قدرا، إسرائيل محطة من محطات التاريخ هي ستقضي سنوات في هذه المنطقة لتتم يوبيلها الذي لا أعلم كم يطول أو يقصر، ولكن بعد ذلك لا بدَّ أن ينتصر المقاومون وأن تعود فلسطين والقدس إلى أهلها وأحبتها".

وأكد أن "لبنان الضعيف ولى إلى غير رجعة، ونحن في مرحلة لبنان القوي المستقل، لن نردَّ على الأصوات التي تدعو لبنان إلى الضعف كي يكون مقبولا في سوق النخاسة، وإننا سنحافظ على لبنان القوي ليكون مرفوع الرأس، يأتيه الآخرون ولا يذهب إليهم ويحترمه الآخرون ولا يتحكمون به، ويعترفون باستقلاله ولا يكون تابعا وهذا لا يكون إلا بثلاثي الجيش والشعب والمقاومة ونحن سندعم هذا الثلاثي ونعتبر أن قيام لبنان أصبح مرتبطا بهذا الثلاثي وسيبقى ان شاء الله وسينتصر".