شهيب تابع مع مدير مكتب الأونيسكو وضع الأطر التنفيذية للمشاريع المشتركة

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, July 17, 2019

عقد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب اجتماعا اليوم مع مدير المكتب الإقليمي للأونيسكو في بيروت الدكتور حمد بن سيف الهمامي يرافقه الدكتور حجازي إدريس والسيدة ميسون شهاب في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث وضع الأطر التنفيذية للمشاريع المشتركة بين الوزارة ومكتب الأونيسكو.

وأوضح الهمامي بعد الإجتماع أن البحث "تناول التعاون المشترك في ملف تعليم النازحين السوريين والتحضير لتوقيع إتفاقية قريبا تتعلق بمشروع التعاون الفرنكوفوني، بالإضافة إلى تأمين مشتريات وتجهيزات لنحو ثلاثمائة مدرسة رسمية"، ولفت إلى أنه "سيتم قريبا توقيع إتفاقية لتدريب نحو 500 مرشد تربوي فرنكوفوني من خلال مشروع التعاون الفرنكوفوني، وسيتم إطلاق ورقة سياسات تتعلق بالتعليم غير النظامي، كما سيتم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التعليم غير النظامي في البقاع".

تصحيح خطأ
من جهة ثانية، وفي إطار حق المرشح بالمراجعة لدى دائرة الإمتحانات الرسمية عند شكه بعلامة إحدى المواد، وبعد قيام المسؤولين بالتدقيق التقني بطلب المرشح مجدي طيبا، تبين وجود خطأ مادي ناتج عن تدوين مرشح آخر رقم ترشيحه في شكل خاطىء، مما انعكس على عملية المطابقة بين الرقم الوهمي ورقم الترشيح للطالب المذكور.
وبناء عليه قامت دائرة الإمتحانات بتعديل النتيجة لصالح المرشح طيبا، مع التأكيد بأن الخطأ الحاصل هو خطا مادي يتعلق بإدخال الأرقام وليس خطأ في التصحيح. وهذا ما يتم القيام به مع كل المراجعات الواردة من المرشحين تطبيقا لأحكام المادة الثامنة من المرسوم رقم 5697 الذي ينظم الإمتحانات الرسمية.

وهنأ شهيب "المرشح طيبا الذي استحق درجة جيد"، مؤكدا أن "كل المراجعات تحظى بالإهتمام نفسه وبالمتابعة والإنصاف".