معهدCAE يفتح أبوابه في قضاء الشوف

  • شارك هذا الخبر
Sunday, July 14, 2019

أعلن معهد (Complete Academic Education) للدروس الخصوصية والحاصل على علم وخبرة من دائرة التعليم المهني، ومقره في بقعاتا الشوف، عن بدء التسجيل لدورات التقوية الصيفية في جميع المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية بالقسمين الفرنسي والانجليزي.
ويتم إدارة المعهد من قبل المعلمتين ريتا أبوشقرا، (25 عامًا) أستاذة في مادة الكيمياء والحائزة على شهادة الماجستير في الـ Analytics Chemistry من كلية العلوم، ونور نصر زهر الدين، (22 عامًا) أستاذة في مادتي اللغة العربية والرياضيات والحائزة على إجازة في تعليم اللغة العربية والرياضيات للمرحلة الابتدائية من كلية التربية.
وتتضمن نشاطات المعهد دورات تقوية لطلاب الشهادات الذين لم يحالفهم الحظ في امتحانات الدورة الأولى وسيخضعون للدورة الثانية وأيضاً دورات تدريبية في مجال الكمبيوتر والتسويق الإلكتروني والتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وحول منهجية العمل، أوضحت ريتا ونور أن المعهد يهدف إلى تبسيط المعلومات للطلاب، واعتماد أسلوب التعليم الحديث الذي يقوم أساساً على المبدأ التفاعلي والتشاركي أثناء أوقات الدروس، وتقوية نقاط الضعف عند التلميذ وتشجيعه. كما يركز المعهد على أهمية التواصل مع أهالي الطلاب لإشراكهم في آخر التطورات في المستويات الدراسية لأبنائهم عن طريق تزويدهم بالتقارير المفصلة والتواصل المباشر معهم لاطلاعهم على التقدم الدراسي الذي يحرزه أطفالهم.
إلى جانب ذلك، يحرص المعهد على تأمين جميع اللوازم اللوجستية لتلبية احتياجات الطلاب خلال الدراسة مثل التدفئة والإضاءة الملائمة واعتماد أفضل معايير السلامة العامة، إضافة إلى تأمين وسائل النقل لضمان وصول الطلاب من وإلى المعهد.
وأوضحت نور نصر أن المعهد يركز على تنمية قدرات الطلاب مهما كان مستواهم التعليمي، حيث إن المدراس تولي اهتماماً أكبر بالطلاب المتفوقين على حساب باقي التلاميذ، بينما يقوم معهد (CAE) بإعطاء الأولوية إلى جميع الطلاب ومساعدة أهاليهم على إنجاز دروس أطفالهم وواجباتهم المدرسية بكفاءة عالية.

من جانبها أكدت ريتا أبوشقرا على آلية اختيار المعلمين والمعلمات ذوو الكفاءات العالية في المعهد، حيث تحرص الإدارة على اختيار الطاقم التعليمي من الجامعة اللبنانية إيماناً منها بكفاءاتهم العالية وإتاحة الفرصة أمام خريجي الجامعة الوطنية وتشجيعهم.