سجال يعيد نبش "أحقاد الحرب" بين أبو فاعور وعطالله

  • شارك هذا الخبر
Sunday, July 14, 2019

قال وزير الصناعة وائل أبو فاعور في بيان إنّه "كان من الخطأ إسناد وزارة المهجرين إلى تيار لا يؤمن بالمصالحة وإلى شخص لا يؤمن بالعيش الواحد بل يعيش أحقاد الماضي وأورام الحاضر ورهاب المستقبل، وهذا سينعكس سلباً على برامج الوزارة التي يجب ان تناقش مجدّداً في مجلس الوزراء، ليس من منطلق الأرقام والإنفاق فحسب، بل من منطلق معالجة هذه الروحية المشوهة التي لا تؤتمن على هكذا ملف وطني، والتي تطعن بكل ما تمّ إنجازه مع شركاء المصالحة وعودة المهجرين، والتي لن تلاقي لها شركاء في الجبل المتمسك بسلمه وتصالحه وعيشه ومصيره الواحد".

موقف لم يتأخر وزير المهجرين غسان عطالله بالردّ عليه، فكتب في تغريدة على "تويتر"، "بناء المستقبل يكون من خلال المؤمنين بالوطن، أصحاب الرؤية والاستراتيجية الواضحة بالتلاقي والتعاطي مع الآخر... ومن خلال المصداقية والموقف الموحد والثابت وليس من خلال من هم الأشهر بتقلباتهم الدائمة وعدم وفائهم لأي شريك".

وأضاف "الجميع يعلم من هجّر الناس ومن أعاد إليهم مشهد الحرب الهمجية في الأحد المشؤوم وسأكتفي بهذا القدر من الردّ وأترك للرأي العام الحكم ولن أنجر الى مستوى موتورين يريدون إشعال فتنة في الجبل ... اللبنانيون يدركون جيداً من يريد عودة المهجّرين ومن استعمل الوزارة في السمسرة وابتزاز الناس".