شقير بحث مع سفير المغرب زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين

  • شارك هذا الخبر
Friday, July 12, 2019

إستقبل وزير الاتصالات محمد شقير اليوم سفير لبنان في المغرب زياد عطاالله بحضور رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، وتم البحث في زيادة التعاون الاقتصادي بين لبنان والمغرب على مختلف المستويات.
في بداية اللقاء، رحب الوزير شقير بالسفير عطاالله ونوه بالجهود التي يقوم بها لتعزيز العلاقات مع المغرب ومتابعة شؤون الجالية اللبنانية في هذا البلد الشقيق.
واعتبر الوزير شقير ان هناك الكثير من الفرص الواعدة والتي يمكن العمل عليها بشكل مشترك لزيادة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات البينية، لافتاً الى ضرورة العمل على عقد لقاءات بين القطاع الخاص في البلدين للاطلاع على الفرص المتاحة.
وتمنى على السفير متابعة موضوع تسهيل إعطاء التأشيرات المغربية، وشدد أيضاً على ضرورة معالجة موضوع الازدواج الضريبي بين البلدين.
أما السفير عطاالله فأشاد بحرص الوزير شقير على تقوية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج وفتح آفاق جديدة للقطاع الخاص اللبناني. وأشار الى وجود توجه لعقد اللجنة اللبنانية - المغربية العليا المشتركة في المغرب في النصف الاول من العام 2020، "التي نعول عليها كثيراً لاحداث نقلة نوعية في علاقاتنا الثنائية".
أما رزق فتمنى على عطاالله المساعدة في إشراك الشركات المغربية في المعارض التي تقام في لبنان، على ان يقوم بتزويده بأجندة المعارض التي تقام في لبنان في العام 2020.