الغارديان - مأزق الديمقراطيين في مواجهة ترامب

Saturday, June 29, 2019

وفي صحيفة الغارديان ناقش تقرير فرص نجاح المرشحين الديمقراطيين في الفوز للترشح باسم الحزب لمنافسة الرئيس ترامب في الانتخابات القادمة. وقال التقرير إنه " للفوز على ترامب يجب على الديمقراطيين اتخاذ اجراءات وتغييرات جذرية إضافة إلى اختيار المرشح القوي والمناسب.

وأوضح التقرير كيف أنه وعلى الرغم من كثرة المرشحين الديمقراطيين لمنافسة ترامب فإنه وإلى الآن لا يوجد مرشح ربما يتفق عليه الجميع، بما في ذلك جو بايدن و بيرني ساندرز اللذين وعلى الرغم من تاريخهما السياسي الحافل فإن أجندة كل منهما لم تحقق نجاحا ملحوظا خلال النقاش التلفزيوني.

وأشار التقرير إلى أن الحزب الديمقراطي بدا ومن خلال حلقتي النقاش التلفزيوني بين مرشحيه، أنه يميل لليسار قياسا بما كان عليه خلال سنوات أوباما أو فيما يخص زيادة اللا مساواة و العدوانية التي ينتهجها ترامب كعضو محافظ.

ويخلص التقرير إلى تحديد ما يجب على الديمقراطيين فعله حتى حلول موعد المناظرة القادمة وهو تحديد هدفهم في المرحلة القادمة والذي لخصه التقرير في السؤال التالي: هل يتوجب عليهم محاربة تطرف اليمين الذي ينتهجه ترامب ببرامج يساريةكما حصل في الماضي أم محاولة تغيير مسارهم للوسط لجذب المستقلين الساخطين على ترامب وكذلك الجمهوريين.

مقالات مشابهة

ايطاليا تحتجز سفينة مهاجرين عالقة قرب سواحلها

غارات "مجهولة" تستهدف مجددا مواقع للحشد الشعبي بالعراق

الجيش يوقف مطلوبين سوريّين في عرسال

آلاف المهاجرين السوريين يستعدون لمغادرة إسطنبول

التحكم المروري: قتيل نتيجة حادث صدم في محلة سقي في سير الضنية

تشكيل المجلس السيادي في السودان لقيادة المرحلة الإنتقالية