فرعون يرعى مهرجان عيش الأشرفية: مستمر رغم الظروف الصعبة

Wednesday, June 26, 2019

رعى الوزير السابق ميشال فرعون، المهرجان السنوي "عيش الأشرفية"، في ساحة ساسين في الأشرفية، بدعوة من جمعية "عيش الاشرفية" وبالشراكة مع بلدية بيروت.

حضر المهرجان النواب نقولا الصحناوي ونديم الجميل وهاغوب ترزيان، النائب السابق سيرج طورسركيسيان، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني واعضاء المجلس وممثلون لقيادات الجيش والأمن الداخلي وأمن الدولة والدفاع المدني وفاعليات المنطقة والمخاتير، بالاضافة الى ممثلين لأحزاب وشخصيات سياسية وثقافية واجتماعية.

افتتح فرعون المهرجان بكلمة، أشار فيها الى أن حديثه لن يكون سياسيا "ولكن لسنا بحاجة إلى السياسة لكي نشعر بما يحس به الناس من قلق وعدم اطمئنان، ويبقى السؤال كيف يمكننا أن نخرج من هذه الأزمات التي تطوقنا؟"

وقال: "نحن اليوم في حاجة إلى الإيمان وأيضا الى الضمير والصدق والشجاعة والتضحية والى من يعطي الثقة. في حاجة لأن نتأمل بالماضي والمستقبل لنتمسك بقيمنا وحضارتنا وتاريخنا".

أضاف: "ما زال مهرجان "عيش الأشرفية" مستمرا، على الرغم من كل الظروف الصعبة الأمنية والاقتصادية وغيرها التي مر بها لبنان، وهو مناسبة نطوي معها موسم المدارس ونفتتح موسم المهرجانات التي يجب ان تبقى في لبنان بالزخم عينه كالسنوات السابقة، لأنها مرتبطة بتراث المناطق. ومهرجان عيش الأشرفية هذه السنة بالشراكة مع بلدية بيروت وجمعية تجار الأشرفية. وبالنسبة إلى إنجازات البلدية، بدأت تظهر هذه السنة ولو أنها غير كافية، وبدأ تنفيذ مشاريع خططنا لها منذ سنوات من حدائق ومواقف وغيرها".

ودعا البلدية إلى "العمل أكثر للحد من التلوث البيئي في المدينة والبحر الذي تخطى المعقول". وشكر فرعون الحضور والقيمين على المهرجان، متمنيا "ليلة جميلة تكون محطة حضارة وفن بوجود الفنانين اللبنانيين وبوجود أهل الاشرفية، والمشاهدين عبر شاشة MTV".

عيتاني
وكانت كلمة لعيتاني قال فيها: "الأشرفية جميلة بأهلها الذين يحافظون عليها وعلى نظافتها ويبقون متحدين على الرغم من السياسة التي تفرق، فيبقى الوطن ومدينتنا بيروت ومنطقة الأشرفية هم الأساس".

وتوجه الى "كل من يقول ان لبنان حزين": "بيروت بألف خير والمجلس البلدي يعمل ليل نهار لخدمة بيروت ولن يستكين لحين إعطاء المدينة حقها كأجمل مدينة في الشرق الأوسط".

بعد ذلك أعلنت رئيسة جمعية "عيش الاشرفية" المحامية مايا مطر عن المحطة التكريمية، وكان تكريم للدكتورة رولى فرح مؤسسة جمعية chance لمعالجة الأطفال المرضى بالسرطان، والتي شكرت بدورها المنظمين.

وكانت هناك محطة وفاء لروح الشهيد حنا لحود الذي تطوع لسنين عدة في مركز الأشرفية للصليب الاحمر اللبناني واستشهد السنة الماضية ضمن مهامه مع الصليب الأحمر الدولي، وسلم رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي عائلة الشهيد درعا عربون وفاء.

ثم انطلق المهرجان الذي شارك فيه الفنانون غسان صليبا وآدم وباسمة وألين لحود وجورج نعمه والوليد الحلاني، بمشاركة الشاعر نزار فرنسيس وقيادة المايسترو ايلي العليا، الذين قدموا ليلة لبنانية بامتياز، تميزت بروح الثورة والفولكلور، تجسيدا لشعار تكريم الاغنية اللبنانية الذي حمله المهرجان هذا العام لمناسبة عيد الموسيقى.

مقالات مشابهة

وقفة وفاء للعويط في الديمان

السائق اللبناني "انتحاري" حتى إشعار آخر... أرقام صادمة

تجمع عكار الوطني عاين النفايات في بحيرة عيون السمك

شركة جرير تقيم حفلها السنوي لتوزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي

بالصور- إكتشافات أثريّة ضخمة في مرج بسري!

كلودين عون روكز من عندقت: هدفنا رفع مكانة المرأة