خامات جديدة تدخل على الأزياء الرجالية في ميلانو

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, June 18, 2019



شهد أسبوع ميلانو للأزياء الرجالية أحد أهم عروضه الذي حمل توقيع المصمم الإيطالي المخضرم جورجيو أرماني، فقد قدّمت Emporio Armani مجموعتها من الأزياء الرجالية لربيع 2020 التي تألّفت من 96 إطلالة تميّزت بطابعها الشبابي وباستعمالها لأنواع جديدة من الخامات المبتكرة.

وإذا كان تأثير السيد أرماني أسطورياً على مفهوم الأناقة الرجالية في العالم، كونه استطاع في ثمانينات القرن الماضي أن يأخذ الخياطة الرجالية من طابعها الصارم إلى اتجاهٍ أكثر استرخاءً، فهو اليوم في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، يسير باتجاه بناء أناقة شبابيّة تهتم بإبراز الطابع الانسيابي للأزياء، ولشخصية الجيل الجديد من الرجال الذين سيرتدونها، وهذا ما جعل العديد من أزياء هذه المجموعة تتزيّن بعبارة GENERATION EA أي "جيل إمبوريو أرماني".

جسّد جورجيو أرماني الطابع العصري لهذه المجموعة من خلال القصّات المريحة، الأقمشة اللمّاعة، واستعمال خامات مثل الأورغنزا، والكتان، والحرير المجعّد، بالإضافة إلى الطبعات التجريدية الكبيرة.

وقد افتُتح العرض بمجموعة من الإطلالات الرياضية التي طغى عليها اللونان الكحلي والرمادي، وتزيّنت بلمسات برّاقة، هذا البريق انسحب على عدد كبير من إطلالات هذه المجموعة، وترافق مع قصّات واسعة وألوان حياديّة حيناً ومبتكرة حيناً آخر، أما ختام العرض فكان من خلال مجموعة من البدلات السوداء التي تجسّد بامتياز رؤية السيد أرماني للموضة الرجالية العصريّة.

الأكسسوارات التي رافقت إطلالات هذه المجموعة تألفت من حقائب كبيرة لليد، وحقائب صغيرة تُعلّق على الكتف، أما الأحذية فتنوّعت بين صنادل وأحذية رياضيّة ضخمة، فيما ترافقت البدلات مع أحذية سوداء كلاسيكية، وتكرر استعمال النظارات الشمسية التي تميّزت بطابعها العصري الأنيق.


العربية