ساترفيلد يجول على المسؤولين اللبنانيين ويلتقي وزيرة الطاقة ورئيسي المجلس والحكومة

Wednesday, June 12, 2019

التقى مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى السفير ديفيد ساترفيلد وزيرة الطاقة ندى بستاني في الوزارة.

واشارت ال بي سي آي الى ان ساترفيلد أبلغ وزيرة الطاقة أن الإدارة الأميركية تشجّع الشركات الأميركية للإستثمار في قطاع النفط في لبنان.

وبعدها انتقل الى عين التينة ترافقه السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، حيث استقبله رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وفي السياق، قالت مصادر عين التينة للـLBCI عن لقاء بري - ساترفيلد: تم استكمال البحث في موضوع الحدود البرية والبحرية والأمور وصلت الى دقائقها ودقتها في الحفاظ على كامل الحقوق اللبنانية.

ومن مقر الرئاسة الثانية توجّه الى السراي حيث استقبله رئيس الحكومة سعد الحريري عند الواحدة والنصف، في حضور الوزير السابق غطاس خوري، وتم خلال الاجتماع عرض مسار المهمة التي يقوم بها. واستكملت المناقشات الى مائدة غداء.

وليس بعيدا، كشفت مصادر مطلعة على زيارة مساعد وزيرالخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد الجديدة أن جولته الحالية على المسؤولين اللبنانيين هذه المرة هي الأخيرة ويرغب في أن يحصل على جواب واضح منهم لجهة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل في شأن ترسيم الحدود البحرية والبرية. واشارت المصادر للـLBCI الى انه على لبنان أن يبلغ الجانب الأميركي ما إذا كان يريد فصل البر عن البحر ويكتفي فقط بمسألة الحدود البحرية،إضافة إلى السقف الزمني للمفاوضات. ولفتت هذه المصادر إلى أن عدم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي في شأن حل النزاعات الحدودية قد تكون له انعكاسات سلبية على قطاع النفط والغاز في لبنان.

مقالات مشابهة

فيفي عبده تُقدّم برنامجًا جديدًا على شاشة MBC.. إليك تفاصيله!

إذا كنتم تعانون من مرض الذئبة الحمراء... إليكم طرق العلاج!

كيف يؤثر التهاب الكبد ب على الحياة الزوجية؟

تدميع العين قد يعود لهذه الأسباب... ما هي؟

قطر تمنح المستثمرين الأجانب رخص إقامة بالكفالة الشخصية

مشعل السديري - المأساة المركّبة