إل جي تعلن عن بدء المبيعات من تلفزيون OLED الأوّل في العالم بتقنيّة 8K

Wednesday, June 12, 2019



بيروت،12 حزيران 2019 - أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن بدء مبيعات أوّل تلفزيون OLED بتقنيّة 8K في العالم (طراز 88Z9) مع الطلبات المسبقة لمجموعة الـ 88 بوصة التي تبدأ هذا الأسبوع في كوريا الجنوبيّة. وسيصبح هذا التلفزيون متوفّراً في الأسواق الرئيسيّة في أميركا الشماليّة وأوروبا اعتباراً من الربع الثالث من هذا العام.

كونه أكبر تلفزيون OLED من إل جي حتى الآن، فإنّ تلفزيون OLED بتقنيّة 8K هو الابتكار الذي أصبح ممكناً بفضل تقنيّة العرض غير المسبوقة من إل جي. يسلّط هذا النموذج الجديد المذهل الضوء على تفوّق OLED على شاشات LED التقليديّة ويوفّر تجربة مشاهدة لا مثيل لها. يستخدم التلفزيون لوحةً متقدّمة فيها أكثر من 33 مليون بكسل ذاتيّة الانبعاث لتوفير جودة صورة تلفزيونات OLED التي لا تضاهى من إل جي، ممّا يضمن ألواناً أكثر واقعيّة في زاوية مشاهدة واسعة ونسبة تباين غير محدودة وتموّجات اللون الأسود الحقيقيّة. إضافةً إلى كون الصور حادّة بشكلٍ استثنائي على شاشة التلفزيون ذات الـ 88 بوصة بفضل دقّة الوضوح الفائقة بتقنيّة 8K (7680 x 4320) التي تعادل 16 ضعف عدد البكسلات الموجودة في دقّة الوضوح العالية وأربعة أضعاف دقّة الوضوح الفائقة .

وتمّ تحسين الأداء المتفوّق للوحة OLED بتقنيّة 8K من إل جي من خلال المعالج الذكي α (Alpha) 9 Gen 2 8K من الجيل الثاني للشركة. يرفع المعالج جودة الصورة والصوت من خلال تقنيّة التعلّم العميق والوصول إلى قاعدة بيانات واسعة من المعلومات المرئيّة. يتيح ذلك للرقاقة تحسين المحتوى من خلال التعرّف على جودة المصدر وتطبيق أفضل خوارزميّة تضمن صورًا حقيقيّة مذهلة. من خلال معالج α9 Gen 2 8K ، يتميّز تلفزيون OLED بتقنيّة 8K بحجم 88 بوصة من إل جي بقدرات معالجة محسّنة مع ترقية فعّالة تصل إلى 8K وتقليل الضوضاء من 4 درجات لغاية 6 درجات في إصدار 4K، ما ينتج عنه صورة 8K الأكثر واقعيّة عند الانتقال من 4K (3840 x 2160) أو 2K (1920 x 1080). ويحلّل المعالج أيضاً الظروف المحيطة لتحقيق المستوى المثالي من سطوع الشاشة.

يزيد جهاز 88Z9من إل جي التجربة الغامرة للمشاهد من خلال أدائه الصوتي المذهل. فيتمّ تعزيز جودة الصوت من خلال خوارزميّة ذكيّة يمكنها مزج الصوت بين قناتين لتقديم صوتٍ محيطي افتراضي مثالي بدرجة 5.1. يعمل التعلّم العميق على تحسين المخارج بشكلٍ كبير عن طريق تحليل محتوى المصدر لإنتاج مؤثّرات صوتيّة محسّنة في الأفلام وصوت عميق في الموسيقى وأصوات أكثر وضوحاً في المباريات الرياضيّة. يمكن للمستخدمين ضبط الصوت ليتلائم وظروف المشاهدة أو السماح للتلفزيون بتعيين أفضل مستويات الصوت وفقًا للبيئة المحيطة.
لضمان تجربة ديناميكيّة رائعة، يأتي تلفزيون OLED بتقنيّة 8K من إل جي مزوّداً بنظام Dolby Atmos للحصول على صوتٍ واقعي هائل ومحتوى دقيق بذكاء متوافق مع نظام Dolby Vision. يدعم التلفزيون منفذ HDMI 2.1، ممّا يتيح للمشاهدين فرصة الاستمتاع بمحتوى 8K بسرعة 60 إطاراً في الثانية. يدعم التلفزيون أيضاً الوضع التلقائي المنخفض زمن الوصول ALLM ومعدّل التحديث المتغيّر VRR وقناة إرجاع الصوت المحسّنة eARC.

سيوفّر تلفزيون OLED بتقنيّة 8K في بعض الأسواق إصداراتٍ مدمجة لكلّ من مساعد Google وAmazon Alexa لتوفير أقصى قدر من المرونة والراحة والتحكّم في التلفزيون والأجهزة الذكيّة المتّصلة.

وعلّق رئيس شركة الاتصالات والترفيه المنزلي في إل جي، براين كوون: "يُظهر كوننا أوّل من يسوّق لأوّل وأكبر تلفزيون OLED بتقنيّة 8K في العالم التزامنا بقيادة قطاع التلفزيون الفائق الجودة وتقديم تجربة المشاهدة القصوى". وأضاف: "لقد كانت إل جي الرائدة في طرح تلفزيون OLED في السوق وسنستمر بتقديم تقنيّات التلفزيون الحديثة التي تعمل على دفع حدود ما هو ممكن في الترفيه المنزلي."

مقالات مشابهة

مراد: تشجيع الزراعة والصناعة يبني دولة ويحولها لبلد منتج

مجلس الوزراء عيّن سيمون جورج سعيد عضواً لمجلس إدارة مؤسسة “إيدال”

مصادر سورية: سماع دوي انفجارات في محيط دمشق

وسائل إعلام رسمية سورية: أنباء عن تدمير طائرة مسيرة في ريف دمشق

هواوي تعيد ابتكار الهواتف الذكية بإطلاقها السلسلة المتفوقة HUAWEI Mate 30

جنبلاط عرض مع سفير الإتحاد الأوروبي التطورات