قائد القطاع الشرقي الجديد لليونيفيل زار قائمقام مرجعيون

Wednesday, June 12, 2019



زار قائد القطاع الشرقي الجديد في قوات "اليونيفيل" الجنرال الاسباني رافايل كولومير مارتينز دل بيرلا، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، في سراي مرجعيون، في أول زيارة رسمية له يرافقه قائد وحدة الG9 ووحدة التعاون المدني العسكري ال(cimic) في "اليونيفيل"، وعدد من ضباط الكتيبة الإسبانية، وبحضور مختار جديدة مرجعيون سامي عبلا.

الحايك
وقد رحب القائمقام بالجنرال دل بيرلا، وعرض معه الاوضاع الامنية والاقتصادية في المنطقة، واثنى على "الجهود التي تبذلها قوات الطوارئ الدولية لحفظ الامن والاستقرار والسلام على الحدود اللبنانية وفلسطين المحتلة مع الجيش اللبناني".

واعرب عن "امتنانه للمساعدات التي تقدمها "اليونيفيل" للسكان بمختلف المجالات في كافة بلدات وقرى قضاء مرجعيون الواقعة ضمن عمل قوات "اليونيفيل"، دون تمييز او تفريق".

دل بيرلا
وأكد الجنرال دل بيرلا على "التعاون الدائم مع قائمقام مرجعيون والسلطات المحلية الاخرى كالبلديات والمخاتير، واستمرار الأنشطة المشتركة بين "اليونيفيل" والسلطات العسكرية كالجيش، وكافة الاجهزة الامنية التي أسهمت في الحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان في منطقة عمليات "اليونيفيل"، واعدا بمد يد العون دائما لسكان المنطقة".

وفي ختام الزيارة، قدم ديل بيرلا درعا تقديرية للحايك عربون شكر ومحبة وصداقة.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات مشابهة

ضربة جديدة لسياسات أردوغان.. "ثقة الأتراك" تتراجع

تحولات إيجابية هائلة في الغاز الطبيعي في مصر

محادثات تجارية "بناءة" بين الصين والولايات المتحدة

التزام فرنسي تجاه لبنان وحرص على عدم زجّه في صراعات المنطقة أو تعرضه لانهيار اقتصادي

بيروت حمود - «المشتركة» تستردّ المصوّتين للأحزاب الصهيونية: علامَ الاحتفال؟

ميسم رزق - حوار اقتصادي (سرّي) بين «حزب الله» و«المستقبل»