جعجع: البلاد تسير على طريقة "سارحة والرب راعيها"
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 11, 2019

أشار رئيس "القوات اللبنانية" سمير جعجع إلى أنّه "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان وليس بالسياسة وحدها تدار شؤون البلاد والعباد"، لافتاً إلى أنّ "السياسة في مفهومنا وقناعتنا هي العناية بكل ما يتصل بحياة الإنسان بدءا من بيئة سياسية مستقرة توفر له مقومات العيش بكرامة وطمأنينة وصولا إلى بيئة نظيفة تبعد عنه التلوث والأوبئة والأمراض".

وفي مؤتمر "القوات" في مواجهة التحديات - المقالع والمرامل والكسارات في لبنان، قال جعجع: "في أرضنا ومن أرضنا نعيش ولأجل أرضنا نصمد ونستمر... لا حياة سليمةً من دون بيئة نظيفة ولا انسان معافى في ظل بيئة ملوثة ولا قيمة لتطور علمي وتكنولوجي على حساب الإنسان وسلامته وصحته".

وأضاف: "نحن معنيون بكل الأبعاد المتصلة بحياة المواطن اللبناني ومعنيون بلبنان وثروته الطبيعية الفريدة والمهددة بالمصالح النفعية وبالإهمال وبالجهل"، لافتاً إلى "أنّنا عندما أطلقنا في الانتخابات النيابية شعار "صار بدا" لم نطلقه كعنوان ظرفي يرمي إلى تعبئة الناس من أجل استحقاق انتخابي على أهميته إنما أطلقناه انطلاقا من إدراكنا ان الوضع لم يعد يحتمل ويطاق في مختلف المجالات وعلى سائر المستويات".

كما رأى جعجع أنّ "لا السيادة بخير ولا الدولة ومؤسساتها بخير ولا الوضع الاقتصادي بخير ولا المواطن بخير والبلاد تسير على طريقة "سارحة والرب راعيها"، مشدداً على أنّ "الأرض أرضنا والجبال جبالنا والبيئة بيئتنا وجبالنا التي بقيت عصية على مختلف انواع الاحتلالات لن نسمح للمقالع والكسارات بتدميرها"، معتبراً أنّ "ما ينقصنا في لبنان هو الجرأة في اتخاذ القرارات وترجمتها على أرض الواقع".

وتابع: "صار بدا" قرار يضع حدا لهذا القضم المتواصل والتشويه العشوائي لطبيعتنا والنهش المستمر لجبالنا وإلزام المستثمر بإزالة التشويه وإعادة التشجير وفق معايير علمية وبيئية بعد الانتهاء من الاستثمار... ولن نسمح اليوم لأصحاب الأطماع بأن يشوهوا ما صنعه الله وحفظه البشر من حجر وشجر".

مقالات مشابهة

منفذية الكورة في القومي: الكورة وأهلها يرفضون تجديد المهل للمقالع والكسارات

الحكومة الفنزويلية تتهم الولايات المتحدة وكولومبيا وتشيلي بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة

الحكومة الفنزويلية تعلن إحباط محاولة "انقلاب" شملت خطة لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو

الدفاع الروسية تؤكد تصديها لهجوم على قاعدة حميميم

متى تنحسر الكتل الهوائية الحارة؟

كوشنر: الباب لا يزال مفتوحا أمام الفلسطينيين

افيوني : مبروك اقرار اعفاء ابناء المتزوجة من غير لبناني من الحصول على إجازة عمل

واشطن شنت هجوما سيبرانيا على "كتائب حزب الله"

الجيش: زورقان حربييان تابعان للعدو خرقا المياه الإقليمية اللبنانية