ضو ردّا على روكز: هذا ليس الجزء الجديد من مسلسل "الهيبة"
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 11, 2019

غرد منسق عام "التجمع من اجل السيادة" نوفل ضو عبر حسابه على تويتر ردا على العميد شامل روكز كاتبا: "سعادة العميد: هل سمعت بما يجري في حيّ الشراونة؟ ما هو تعليقك؟ ما هو توصيفك لما يجري؟ إذا كنت تعتقد بأن ما يجري هناك هو تصوير الجزء الجديد من مسلسل "الهيبة"، فأنت مخطئ!".

وكان النائب شامل روكز شدد في حديث لراديو "صوت فان 94.7-95"، على أن "الإعلام يوحي بنزاع بيني وبين الوزير باسيل، وإنما الواقع هو إختلاف في وجهات النظر وليس صراع وهناك رئيس واحد في لبنان هو الرئيس عون".

وتوجه بـ "سؤال لخزينة الدولة: أين هي أموال المتقاعدين والفوائد على هذه الأموال؟".

وشدد على أن "الجيش اللبناني تابع للدولة، وإذا كانت الحكومة أداة لتنفيذ رغبات الخارج فهذه كارثة حقيقية، وتخوين الجيش ممنوع"، هناك فضائح في الموازنة وبعض بنودها مركّبة على قياس أشخاص!".

ولفت الى أن "عشية الإنتخابات النيابية تمّ تنفيذ توظيف عشوائي وديوان المحاسبة يقوم بتحقيق بهذا الموضوع ليتبيّن من هو المسؤول عن هذا التوظيف، فالتوظيفات يجب أن تتم عبر مجلس الخدمة المدنية".

وأضاف:"لا أريد أن أتحدث عن المارونية السياسية وإنما عن توازن السلطات التي تتخبّط اليوم فيما بينها ورئيس الجمهورية هو رأس الهرم ويوازن بين السلطات التي تتعاون اليوم لتقاسُم الحصص وليس لمصلحة الوطن العامة".

وشدد على أن "لا توجد أي تشنّجات بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية ليس رئيس التيار الوطني الحر، ورئيس الحكومة هو رئيس حكومة لبنان قبل تيار المستقبل، وهما يقومان بالفصل بين مركز المسؤولية والمركز الحزبي".

ولفت الى أنه "مع العدالة بالمحاكمة وضد العفو العام بالمطلق، فيجب وضع حد للتوقيف الاحتياطي أو أي توقيف ظالم من خلال تسريع المحاكمات فينال المرتكب عقابه وبالمقابل يتم إطلاق الأبرياء".

واشار الى أن "المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم سيسلم نزار زكا لرئيس الجمهورية وعلى الجميع أن يتوقفوا عن التحليلات"، معتبراً الى أن "الأجواء العامة المتشنجة في البلد تنعكس سلباً على الأجهزة الأمنية ممّا يسبب ثغرات كما حصل مؤخراً في طرابلس".

وشدد على أن "عملية طرابلس الإرهابية ليست حادثة فردية، وقد تحمل فرضية عمليات أخرى قادمة الى لبنان وليأخذ التحقيق مجراه الطبيعي".

مقالات مشابهة

فنيانوس يكشف اسماء أعضاء المجلس الدستوري الذين سيتم انتخابهم في البرلمان

أسود: تحية إلى رئيس بلدية الحدث... الدني حلوة برجالها

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم على أوتوستراد نهر الموت باتجاه الدورة

باكورة التعيينات

أكثر ما أزعج الحريري..؟

أستراليا تعيد أبناء قتلى داعش من سوريا

اكتشاف فيروسات تقضي على البكتيريا في "اسفنجة الجلي"

الأردن يدرس تعيين سفير في دمشق

اجتماع بين أرسلان وبوصعب والغريب ووهاب: هذا ما تمّ بحثه