وفد كندي رفيع في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 11, 2019

في إطار التعاون والعلاقات الاكاديمية القائمة ما بين الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) والمؤسسات الكندية، استقبل رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا وفداً كندياً موسعاً من مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية، يتقدمه رئيس وزارائها ستيفن ماكنيل، سفيرة كندا في لبنان ايمانويل لامورو، اضافة الى وزيرة الهجرة والفرنوكوفونية في ادارة المقاطعة لينا مدلج دياب، وزيرة الخدمات الداخلية والاتصالات في المقاطعة باتريسيا عرب، مساعدة الوزيرة في دائرة الهجرة ترايسي طويل، نائب رئيس جامعة سانت ماري مالكولم بتلر، مسؤول العلاقات الحكومية في جامعة دلهوسي ماتيو هيب، ورافق الوفد رجل الاعمال وقنصل لبنان الفخري في المقاطعة الكندية وديع فارس ومجموعة من كوادر ادارة المقاطعة الكندية.
اللقاء المثمر تخلله غداء الى مائدة الرئيس جبرا حيث تم التداول في تعزيز التعاون الاكاديمي الجامعي وامكانات تبادل الطلاب والشراكة في مختلف المجالات.
وتكتسب هذه الزيارة اهميتها من تعاظم حضور الجالية اللبنانية في مقاطعة نوفا سكوتيا وتعزز دورها على كافة الصعد، في موازاة العلاقات الممتازة التي تقيمها الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) مع جامعة سانت ماري (التي امضى فيها الرئيس جبرا 19 عاماً وتولى خلالها مسؤوليات قيادية حتى نيابة الرئيس للشؤون الاكاديمية والبحوث). كذلك تسعى الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الى تعزيز العلاقات وتطويرها مع جامعة دلهوسي في مدينة هاليفاكس في مجال الطب.
تبقى الاشارة الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) هي المؤسسة الوحيدة على مستوى التعليم العالي التي زارها الوفد خلال وجوده في لبنان، في دليل آخر على ريادة هذه الجامعة وعراقتها على مستوى لبنان ومنطقة الشرق الاوسط.

مقالات مشابهة

جامعة الروح القدس احتفلت بعيد شفيعها... الأب حبيقة: "الروحانية، بحث عن المعنى"

رسالة مؤثرة من شقيقة ميشيل حجل: "بكرا عرسك.. عريسك فوق ناطرك"!

تعاون بين"إكسبو 2020 دبي" و"الإمارات لتموين الطائرات" لإطلاق رؤية مبتكرة صديقة للبيئة

مهرجان كرامة بيروت لأفلام حقوق الإنسان بالتعاون مع الأمم المتحدة وسفارتَي سويسرا وتشيكيا في لبنان

البطولة الدولية المفتوحة لمسابقة "First Lego League" بمشاركة 46 دولة وفوز فريق لبنان

بوريه إيكهولم: على أوروبا تسريع عملية إطلاق تقنية الجيل الخامس لتجنب الخسائر

حدث دولي من تنظيم وكالة التعليم الفرنسي والاتحاد الوطني للرياضة المدرسية

هيئة الاساتذة في الاميركية: نطالب بتحقيق فوري وشفاف في الاعتداء على رولان نصور

هذه برامج الـMTV يوم غد الثلاثاء