وفد كندي رفيع في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)

Tuesday, June 11, 2019

في إطار التعاون والعلاقات الاكاديمية القائمة ما بين الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) والمؤسسات الكندية، استقبل رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا وفداً كندياً موسعاً من مقاطعة نوفا سكوتيا الكندية، يتقدمه رئيس وزارائها ستيفن ماكنيل، سفيرة كندا في لبنان ايمانويل لامورو، اضافة الى وزيرة الهجرة والفرنوكوفونية في ادارة المقاطعة لينا مدلج دياب، وزيرة الخدمات الداخلية والاتصالات في المقاطعة باتريسيا عرب، مساعدة الوزيرة في دائرة الهجرة ترايسي طويل، نائب رئيس جامعة سانت ماري مالكولم بتلر، مسؤول العلاقات الحكومية في جامعة دلهوسي ماتيو هيب، ورافق الوفد رجل الاعمال وقنصل لبنان الفخري في المقاطعة الكندية وديع فارس ومجموعة من كوادر ادارة المقاطعة الكندية.
اللقاء المثمر تخلله غداء الى مائدة الرئيس جبرا حيث تم التداول في تعزيز التعاون الاكاديمي الجامعي وامكانات تبادل الطلاب والشراكة في مختلف المجالات.
وتكتسب هذه الزيارة اهميتها من تعاظم حضور الجالية اللبنانية في مقاطعة نوفا سكوتيا وتعزز دورها على كافة الصعد، في موازاة العلاقات الممتازة التي تقيمها الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) مع جامعة سانت ماري (التي امضى فيها الرئيس جبرا 19 عاماً وتولى خلالها مسؤوليات قيادية حتى نيابة الرئيس للشؤون الاكاديمية والبحوث). كذلك تسعى الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الى تعزيز العلاقات وتطويرها مع جامعة دلهوسي في مدينة هاليفاكس في مجال الطب.
تبقى الاشارة الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) هي المؤسسة الوحيدة على مستوى التعليم العالي التي زارها الوفد خلال وجوده في لبنان، في دليل آخر على ريادة هذه الجامعة وعراقتها على مستوى لبنان ومنطقة الشرق الاوسط.

مقالات مشابهة

خريس: مؤسسة جبل عامل شكلت منطلقا لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن ثقافة المقاومة

إختتام أعمال المؤتمر التأسيسي الأول للانتشار الزحلي

إخماد حريق في كوسبا الكورة

أمل: لمعاقبة المعتدي على طبيب في مستشفى تبنين

تحذير من جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا!

استعدوا للحرّ بدءاً من الخميس!