واشنطن: أمام إيران خيار واحد
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 11, 2019

اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، أن الحل الوحيد مع إيران هو اتفاق جديد يشمل وقف كل "التهديدات" التي تشكلها.

وقالت أورتاغوس: "الحل الوحيد، هو اتفاق جديد يعالج كل تهديدات إيران. هذه التهديدات تتلخص في الـ12 مطلبا التي قال عنها الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو إن واشنطن مستعدة لبحثها، وقادة إيران يعرفون كيفية الاتصال بنا".

واعتبرت المتحدثة الأمريكية أن التهديدات الإيرانية الأخيرة بوقف تنفيذ التزاماتها الرئيسية بموجب خطة العمل الشاملة النووية المشتركة هي "خطوة كبيرة في الاتجاه الخاطئ".

وأضافت: "يجب على المجتمع الدولي أن يظل متحدا في هذا الاتجاه ويحث النظام الإيراني على تحمل مسؤولية تهديداته بتوسيع برنامجه النووي".

وانسحبت الولايات المتحدة في مايو 2018 من الاتفاق النووي المبرم بين الدول الكبرى وإيران في عام 2015، والذي رفع العقوبات عن طهران مقابل الحد من برنامجها النووي.

وردا على ذلك، أعلنت إيران وقف تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، معربة عن عزمها على رفع مستوى تخصيب اليورانيوم ما لم يتمكن الأوروبيون خلال 60 يوما من حماية مصالحهم التجارية من العقوبات الأمريكية.


إنترفاكس

مقالات مشابهة

موسى لوزير المال: شكراً

الداخلية المصرية تعلن حالة الاستنفار القصوى في البلاد بعد إعلان وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي

التلفزيون الرسمي المصري: وفاة الرئيس السابق محمد مرسي في المحكمة

بالفيديو - كلمات مؤثرة لوالد ميشيل حجل.. وهذه أمنية والدتها

توقيف 3 فلسطينيين في صيدا شاركوا في اشتباكات مخيم المية ومية

طهران: سنرحب بأي تغيير في السياسة السعودية.. لبناء الثقة

هيئة الاساتذة في الاميركية: نطالب بتحقيق فوري وشفاف في الاعتداء على رولان نصور

أبو فاعور: الاستمرار في نهج الحماية بإدراج قرارات جديدة في الموازنة

الخليل: لوضع حد لتصرفات من يتعامل مع الوزارات كملكيات