السعودية: دفاعنا الجوي أسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين

Tuesday, June 11, 2019

أعلنت قيادة قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت وأسقطت طائرتين بدون طيار معاديتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط، حسب قولها.

واتهم المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، الحوثيين باستهداف المنشآت المدنية مؤكدا على اتخاذ إجراءات الردع المناسبة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

من جهتها، أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثية"، يوم الاثنين، تنفيذ هجمات جوية بطائرات مسيرة مفخخة على قاعدة للجيش السعودي في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات "قاصف 2 كي"، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير.


وكان التحالف قد أعلن في 26 مايو الماضي إسقاط طائرة مسيرة معادية تحمل متفجرات أطلقتها أنصار الله باتجاه مطار الملك عبد الله بجازان. كما اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، في 23 من نفس الشهر، طائرة درون حوثية مسيرة باتجاه مطار نجران.

مقالات مشابهة

mtv: الوزير راوول نعمة وصل إلى السراي للإنضمام إلى الإجتماع الوزاري الذي يضمّ وزيرتي العدل والشباب والرياضة

قائد فوج الهندسة في الجيش: العمل مستمر على مدار الساعة للبحث عن ناجين وسط صعوبات ناجمة عن وجود كميات هائلة من الركام في مرفأ بيروت

قائد فوج الهندسة في الجيش: هناك فرق ستكشف على المباني والطرقات والبنى التحتية مع غرفة العمليات المتقدمة بالإشتراك مع بلدية بيروت والمحافظ

مؤتمر صحافي لقيادة الجيش لشرح آلية استلام المساعدات وتوزيعها وعملية البحث والانقاذ ورفع الأنقاض

معلومات موقع أم. تي. في: الحريري استقبل الرياشي موفداً من جعجع في لقاءٍ طويل

بريطانيا تتعهد بتقديم 26 مليون دولار للمساعدة في تلبية الاحتياجات الغذائية للبنانيين