ربيع الأمين يطالب باسيل بالاعتذار... وطوني الراعي: تصريحاته لا تمثلنا
شارك هذا الخبر

Monday, June 10, 2019

علق رئيس مجلس التنفيذيين اللبنانيين في المملكة العربية السعودية اللبناني ربيع الأمين، على كلام وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل حول العمالة الأجنبية، بتغريدة عبر "تويتر" قال فيها: "معالي الوزير إذا خانك التعبير فالاعتذار واجب وفورا. اللبنانيون في السعودية مستاؤون وغاضبون".

وأرفق تغريدته بهاشتاغ "# جبران_ اعتذر".

وكان باسيل قد قال: "من الطبيعي أن ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه أي يد عاملة أخرى أكانت سورية، فلسطينية، فرنسية، سعودية، إيرانية أو أميركية، فاللبناني قبل الكل".

علق عضو الهيئة التأسيسية لمجلس التنفيذيين اللبنانيين في المملكة العربية السعودية رجل الأعمال طوني الراعي على تصريحات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بشأن موضوع العمالة الاجنبية في لبنان، معتبرًا ان هذه التصريحات اصابت اللبنانيين المغتربين المنتشرين في دول الخليج كافة.

ودعا الى ضرورة توخي الحذر في التصريحات ولا سيما تلك الصادرة عن جهات رسمية لبنانية لما لها من انعكاسات على اوضاع اللبنانيين عموما والمقيمين في دول الخليج خصوصاً، مطالبًا جميع الرسميين بتحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على مصالح اللبنانيين في الداخل والخارج والحرص على عدم المس بهذه المصالح لما يترتب عليها من نتائج سلبية على الوطن. وشدد على انه اذا كان المسؤول مسؤولًا فيجب ان تكون تصريحاته مسؤولة خصوصًا وزير الخارجية الذي يجب ان يعرف أهمية النقاط التي يتحدث بها.

واكد الراعي ان هذه التصريحات لا تمثل اللبنانيين المقيمين في المملكة العربية السعودية فهم يعتبرون أنفسهم جزءا لا يتجزأ من المملكة التي قامت باحتضانهم ودعمهم على مدى سنوات طويلة. الى ذلك، شدد على ان للبنانيين المغتربين دور بارز في نمو اقتصاد لبنان، لذلك نشجب أي تصريحات تضر في مصالح هؤلاء المغتربين.


في السياق ذاته، أكد الراعي العلاقة التاريخية بين لبنان والمملكة، داعيًا “اخواننا في المملكة الى عدم تعميم هذه التصريحات على جميع اللبنانيين فإن اغلبية اللبنانيين في المملكة هم من المؤيدين لسياسة المملكة ومهاجمتهم والطلب بطردهم لا يخدم الا سياسات المناهضين للمملكة”. وشكر للملكة دورها الريادي في دعم اللبنانيين داخل و خارج أراضيها.

مقالات مشابهة

منفذية الكورة في القومي: الكورة وأهلها يرفضون تجديد المهل للمقالع والكسارات

الحكومة الفنزويلية تتهم الولايات المتحدة وكولومبيا وتشيلي بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة

الحكومة الفنزويلية تعلن إحباط محاولة "انقلاب" شملت خطة لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو

الدفاع الروسية تؤكد تصديها لهجوم على قاعدة حميميم

متى تنحسر الكتل الهوائية الحارة؟

كوشنر: الباب لا يزال مفتوحا أمام الفلسطينيين

افيوني : مبروك اقرار اعفاء ابناء المتزوجة من غير لبناني من الحصول على إجازة عمل

واشطن شنت هجوما سيبرانيا على "كتائب حزب الله"

الجيش: زورقان حربييان تابعان للعدو خرقا المياه الإقليمية اللبنانية