جعجع: ما للمسيحيين في التعيينات للمسيحيين وليس لباسيل
شارك هذا الخبر

Monday, June 10, 2019

اشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع وفي مؤتمر صحافي عقده بعد اجتماع تكتل "الجمهورية القوية"، أن "المطلوب التعويض على مزارعي التفاح رغم الوضع الصعب للدولة"، لافتا الى أن "وزير الشؤون الاجتماعية ريشارد قيوميجيان يناشد منذ فترة لدفع مستحقات الجمعيات، وقام بتصفية أولية واوقف عقود 20 مؤسسة للشؤون الاجتماعية، ومن لديه معلومات عن اي جمعية صورية يقدمها لوزارة الشؤون".

واوضح جعجع أن " مطلبنا من رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المالية علي حسن خليل واضح، وهو صرف مستحقات الجمعيات عن سنة 2018 وصولا لاقرار موازنة 2019، ونحن اليوم نوجه تهنئة لوزير العمل عبر الخطة التي وضعها لتقويم الاعوجاج الموجود في لبنان".

وقال: "مقابل كل ما يقوم به وزير العمل كميل بو سليمان هناك من "يتنطح" ويزايد وتسبب بأزمة مع الدول الصديقة، ويجب التذكير ان هناك مئات الالاف من اللبنانيين يعملون في دول الخليج وغيرها من الدول، وعلى المسؤولين ان يزينوا كلماتهم"، مشيرا الى أنه "بالرغم من كل مشاكل البلد هناك مسؤولون لا يفكرون الا بالتعيينات القادمة، وسأل على من المزايدة في التعيينات المسيحية، وانا لم أر منذ التسعينات الى اليوم أن فريقا اخذ موقعا للمسيحيين، والحل بسيط، الا ان هناك من لا يريد الحل، والحل عبر اعتماد آلية واضحة للتعيينات".

وشدد على أنه "يجب تذكير رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل انه حين يقول ان ما للمسيحيين للمسيحيين يعني المسيحيين، وليس باسيل هو المسيحيين، وباسيل يتمسك بالتعيين حصرا والا يعتبر ان المسيحيين لا يصلهم حقوقهم".

وأشار جعجع الى أنه "في ما خص الموازنة، لا شيء يريح حتى الساعة، ووزراء القوات كانوا فعالين في المناقشات، والموافقة النهائية نعطيها حين تنتهي السلة النهائية للموازنة، ونحن سنناقش بكل جدية في مجلس النواب، وموضوع التصويت على الموازنة باقي حتى اللحظة الاخيرة لوصول الموازنة الى المجلس النيابي، ومن الافضل ان تقوم الدولة بالاصلاحات بدل فرضها من قبل موظفين دوليين"، مؤكدا أن "الموازنة الحالية لا علاقة لها بالاقتصاد، واذا لم نحسن اقتصادنا عبثا نحاول تحسين الوضع".

مقالات مشابهة

الموفد الرئاسي الروسي بعد لقائه بري: تحدثنا بموضوع الازمة السورية وانعكاساتها على لبنان وتناول الحديث موضوع النازحين السوريين وماذا يمكن ان تقدمه روسيا في هذا المجال وسنزور غدا الرئيسين عون والحريري

قرارات تصعيدية مرتقبة لنقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في لبنان

ارسلان ردا على جنبلاط: ذنب الرئيس وصهره أنهما لم يدخلا في منظومة الفساد

توقيف تعبئة بطاقات الوصول والمغادرة للمسافرين في المطار

تيمور جنبلاط يستقبل الدفاع المدني و"الصيادلة"... والضباط المتقاعدون يشكرون موقفه

جلسة "ممتازة" لمجلس الوزراء ... اقرار 40 بندا من أصل 100

OTV: الحريري يتوجه بعد ظهر الخميس الى ابو ظبي واذا كان هناك من جلسة للحكومة الخميس صباحا فهو سيبلغ الوزراء

شهيب: سنستفيد من أخطائنا... العام المقبل ستكون الامتحانات أكثر عدلا وهدوءا

إلغاء جلسة مجلس الوزراء الخميس بقرار من الحريري من أجل التسريع بمناقشات لجنة المال والموازنة