"أرتوال غاليري" تشارك في "معرض فولتا الدولي للفنون"

  • شارك هذا الخبر
Monday, June 10, 2019

تخطو صالة عرض "أرتوال غاليري"، التي تتّخذ من بيروت مقرا لها، خطوة جديدة ضمن مسيرتها، وذلك عبر المشاركة في دورة العام 2019 من "معرض فولتا الدولي للفنون" الذي يقام في مدينة بازل السويسرية، من 10 حزيران الجاري الى 15 منه.

في هذا الاطار، عبّرت صاحبة صالة العرض هند أحمد عن سرورها لتوسيع نطاق عمل "أرتوال غاليري" على الصعيد العالمي من خلال المشاركة في معرض للفنون، تمكّن من نحت مكانة له باعتباره مساحة لاكتشاف المواهب المميّزة منذ اطلاقه في العام 2005.

ستعرض "أرتوال غاليري"، الذي قد افتتح أبوابه في وسط بيروت في 15 آذار الفائت، أعمال خمسة فنانين، في الجناح رقم ب18، هم كالآتي: جان فيليب دوبوسك، جوني تشيتوود، كاترين فريدريكس، روب تاكر، وستيكيمونغر.

سيُحضِر كلّ من هؤلاء الفنانين المختارين لمسة مختلفة الى هذا الحدث المرتقب.
تتّسم أعمال دوبوسك، المقيم في بروكسيل، باعتماده تقنية الدفق الحر للطلاء والكتابة بألوان جريئة، فيما تشيتوود الذي يعيش ويعمل في الولايات المتحدة، يشتهر بملامسه الغنية وأعماله الخارجة عن المألوف التي تُبرز بورتريهات مفكّكة، تحاكي رسوم الكرتون. في المقابل، تستند أعمال فريدريكس التجريدية إلى المناظر البركانية المستوحاة من بلدها الأمّ إيسلندا، فيما يعتمد تاكر، الآتي من نيو زيلندا، أسلوب "الحياة الساكنة" لاستكشاف آليته الابداعية. اما الفنانة المقيمة في بروكلين ستيكيمونغر فتشتهر بابتكارها لوحات جدارية عملاقة وتقديمها مواضيع مستوحاة من الرسوم المتحركة.

قُبَيل انطلاق الحدث، عبّرت هند أحمد عن حماسها لنقلها مجموعة مختارة من المواهب، التي تُعرَض اعمالها في "أرتوال غاليري"، الى مستوى آخر تمهيدا لعرضها أمام جمهور أوسع، لافتة الى ان الزوار بإمكانهم التطلّع إلى أسلوب عرض، يرتكز على معيار الموضوع، ليجمع بذلك بين الاعمال التجريدية والتصويرية، التشبيهية، وسط مزيج من الألوان النابضة بالحياة.

وقالت: "بنت "فولتا" لنفسها سمعة باعتبارها المساحة الأمثل لاكتساب مكانة عالمية، فيما لا تزال متمسكة بمبدأ العروض المنفردة، وهذا ما يتناسب معي تماما ومع واجبي إزاء الفنانين الذين أمثّلهم". وأضافت: "أتطلع بفارغ الصبر لعرض أعمال هؤلاء الفنانين الحديثين والنابضين بالحياة في مكان لا شك في انه مهم ومثالي".

حول "أرتوال غاليري"
تشكّل صالة عرض "أرتوال غاليري"، الذي أسّستها هند أحمد، عنوانا جديدا، تمتدّ على مساحة 2500 قدم مربع وتتّخذ من وسط بيروت مقرا لها. وقدّ تم تجهيزها بهدف تعريف منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى فنانين عالميين ناشئين ومخضرمين، من خلال عرض أعمالهم ضمن معارض فردية بواسطة التعاون مع صالات عرض دولية رائدة.

تفتح أرتوال غاليري أبوابها في بيروت من الاثنين الى الاحد: من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً.

عنوان أرتوال غاليري في بيروت: مبنى "إيدن غاردن"، الطابق الارضي، شارع فوزي الداعوق، وسط بيروت، لبنان.
الهاتف: +961 70 747 074
مؤسِسَة "أرتوال غاليري": هند أحمد
المديرة: ساريا مارتان +961 3 125 344