هل تستيقظ في الوقت نفسه كل ليلة.. تعرّف على الأسباب!

Monday, June 10, 2019

هناك أسباب عديدة تدفعك للاستيقاظ في الوقت نفسه كل ليلة، هي:

1- وضعيات النوم المزعجة: الوضع غير اللائق أثناء النوم يسبب أعراض عديدة مثل الإجهاد، الصداع، حرقة المعدة، وآلام الرقبة أو الظهر، حيث يجب ألا تكون المرتبة صلبة ولا ناعمة، والتحقق من أن الوسادة تناسب الرقبة والرأس.

ووفقًا للباحثين يمكن للنوم على الجانب الأيسر أن يحسن عملية الهضم والدورة الدموية، كما يعزز الصحة العاطفية، ويساعد الجهاز اللمفاوي على العمل بشكل صحيح، ويمنع أمراض القلب.


2- الضوضاء: إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة، فأنت تعرف معنى التعرض لضوضاء مختلفة ليلاً ونهاراً، كل هذه الضوضاء يمكن أن تدمر نوعية نومك بشكل كبير.

ما يجب فعله، هو استخدم سدادات الأذن أثناء النوم، ويجب تنظيف السدادات بشكل منتظم.

3- توقف التنفس أثناء النوم: توقف التنفس أثناء النوم يعني أن الممرات الهوائية تصبح مغلقة جزئياً أو كلياً، وربما يؤدي ذلك إلى توقف التنفس بشكل متكرر في الليل. في هذه الحالة، يكون سبب الاستيقاظ انخفاض مستوى الأوكسجين في الدم.

ينصح الأطباء في هذه الحالة باستخدام جهاز تنفس، وفي بعض الحالات، جراحة في الفك التي ربما تساعد على تسهيل عملية التنفس.

4- متلازمة تململ الساقين: إذا استيقظت برغبة شديدة في تحريك الساقين، فمن المحتمل أن تكون لديك متلازمة تململ الساقين (RLS). وتسبب هذه المشكلة العصبية الحكة أو الزحف.

5- درجة حرارة الغرفة الخاطئة: إذا وجدت نفسك تستيقظ في منتصف الليل لأنك إما بارد جداً أو حار جداً، فستكون المشكلة هي درجة حرارة الغرفة. وكقاعدة عامة، تحتاج درجة حرارة الجسم الى الانخفاض قليلاً لتحصل على وضع السكون، ولكن هذا لا يعني أن الغرفة الخاصة بك يجب أن تتجمد.

مقالات مشابهة

عماد واكيم ردا على الحريري: نعلم ما قمنا به ومقتنعون به

"أبو عبدو" في قبضة الامن العام

اجتماع أمني تداول في التدبير رقم 3... هذا ما اتفق عليه

روحاني: الأزمة السورية يمكن حلها بالوسائل السياسية

حملة الحفاظ على مرج بسري: الأعمال الجارية لقطع الأشجار والحفر غير قانونية

وزيرة الخارجية السودانية: السلام في السودان ينعكس إيجابيا على الإقليم كله