الصين تستعد للرد على "القيود الأميركية"
شارك هذا الخبر

Sunday, June 9, 2019

قال رئيس تحرير صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، السبت، إن الصين تستعد للحد من بعض صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة، في مؤشر على بدء الإجراءات الصينية للرد على القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على شركة "هواوي".

وتشير تلك الإجراءات، في حال تم تطبيقها، إلى أن بكين ترد على الخطوة التي اتخذتها واشنطن ضد شركة هواوي الصينية، بسبب ما وصفته بـ"قضايا تتعلق بالأمن القومي".

وقال رئيس تحرير الصحيفة الداعمة للحزب الشيوعي الصيني، هو شي جين، على تويتر، إن الصين "تبني آلية إدارة لحماية تكنولوجياتها الأساسية".

وأضاف: "هذه خطوة رئيسية لتحسين نظامها، كما أنها خطوة لمواجهة الحملة الأميركية، وما أن تطبق فسوف تكون بعض صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة خاضعة للتحكم".

وفي الوقت الذي نشر فيه هو تغريدته، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا)، أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ستنظم دراسة لتأسيس "نظام قوائم لإدارة أمن التكنولوجيا القومي".

وتأتي تلك الأنباء بعد أسابيع من إدراج واشنطن شركة صناعة معدات الشبكات والهواتف الذكية "هواوي" في قائمة سوداء، تحظر على الشركات الأميركية مدها بالسلع والخدمات.

وبعدها، أعلنت بكين أنها ستنشر قائمتها الخاصة للكيانات الأجنبية "التي لا يمكن الوثوق بها"، ولمحت إلى أنها ستقلص إمداداتها من المعادن الأرضية النادرة إلى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

منفذية الكورة في القومي: الكورة وأهلها يرفضون تجديد المهل للمقالع والكسارات

الحكومة الفنزويلية تتهم الولايات المتحدة وكولومبيا وتشيلي بالضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة

الحكومة الفنزويلية تعلن إحباط محاولة "انقلاب" شملت خطة لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو

الدفاع الروسية تؤكد تصديها لهجوم على قاعدة حميميم

متى تنحسر الكتل الهوائية الحارة؟

كوشنر: الباب لا يزال مفتوحا أمام الفلسطينيين

افيوني : مبروك اقرار اعفاء ابناء المتزوجة من غير لبناني من الحصول على إجازة عمل

واشطن شنت هجوما سيبرانيا على "كتائب حزب الله"

الجيش: زورقان حربييان تابعان للعدو خرقا المياه الإقليمية اللبنانية