لقاءان في بلدية صيدا تحضيرا لحملة نظافة الشاطئ اللبناني غدا الأحد

Saturday, June 8, 2019



شهدت قاعة "رفقي أبو ظهر" في مبنى القصر البلدي في صيدا، لقاءين تنسيقيين، تحضيرا للمشاركة في فعاليات الحملة الوطنية لنظافة الشاطئ اللبناني، التي ستنطلق غدا برعاية وزارة البيئة.

وشارك في اللقاء الأول ممثلتا وزارة البيئة زينب الدر وندى سيف الدين، رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع، منسق الحملة مع الوزارة عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، رئيس جمعية "أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا" عضو المجلس البلدي كامل كزبر، رئيس المصلحة الهندسية في بلدية صيدا المهندس زياد الحكواتي والمهندسة ملاك البابا، منسق "تجمع المؤسسات الأهلية" في صيدا ماجد حمتو، ممثلة "مؤسسة الحريري" هبة حنينة، رئيس فرق الطوارئ البلدية أحمد قاسم، ممثلو نقابة "الغواصين المحترفين" وشركة " NTCC" وعدد من الجمعيات الأهلية والكشفية والأندية والمؤسسات البيئية والرعائية.


وشارك في اللقاء الثاني مستشار وزير البيئة أواديس كيدانيان مارك بيروتي، رئيس الحملة الوطنية لنظافة الشاطئ اللبناني ماركوس هادو، منسق الحملة مع الوزارة عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، عن فعاليات "صيدا بتعرف تفرز" حنين الخليلي، عن جمعية "أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا" ربيع عوجي، ممثلو المؤسسات الأهلية والكشفية والبيئية في صيدا ومناطق الشاطئ الجنوبي.

وتم خلال اللقاءين عرض تفاصيل المشاركة في الحملة الوطنية لنظافة الشاطئ اللبناني، في صيدا والجنوب، ودور الجمعيات والمتطوعين.

وبلغ عدد المتطوعين في الحملة حتى الآن، نحو 550 متطوعا ومتطوعة: 300 من صيدا و250 من المناطق المتاخمة للشاطئ الممتد مما بعد صيدا وصولا حتى الناقورة جنوبا.

كما تم توزيع التجهيزات والإشارات، غضافة إلى الأكياس والمستوعبات الملونة الخاصة بالحملة، التي سوف تجمع فيها النفايات، وفق آلية الفرز من المصدر، الذي سيتم تنفيذه ميدانيا.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات مشابهة

عون يحمل مخاوفه من إقحام لبنان في مواجهة أميركية ـ إيرانية

ضربة جديدة لسياسات أردوغان.. "ثقة الأتراك" تتراجع

تحولات إيجابية هائلة في الغاز الطبيعي في مصر

محادثات تجارية "بناءة" بين الصين والولايات المتحدة

التزام فرنسي تجاه لبنان وحرص على عدم زجّه في صراعات المنطقة أو تعرضه لانهيار اقتصادي

بيروت حمود - «المشتركة» تستردّ المصوّتين للأحزاب الصهيونية: علامَ الاحتفال؟