إسبانيا والبرتغال يقدمان عرضاً مشتركاً لاستضافة مونديال 2030

Saturday, June 8, 2019



قالت إسبانيا والبرتغال إنهما ستبدآن تحليلا مفصلا بشأن احتمال التقدم بعرض مشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 بدون أي ذكر للمغرب الذي قال في وقت سابق إنه مشترك معهما.

وفي بيان مشترك قال اتحادا كرة القدم في البلدين "بعد عقد العديد من الاجتماعات، يستطيع اتحادا كرة القدم في إسبانيا والبرتغال تأكيد أنهما بصدد بدء تحليل مفصل لإمكانية تقديم عرض
مشترك لإستضافة كأس العالم 2030. "يود الاتحادان استغلال هذه الفرصة للتأكيد أن حكومتي البلدين تم ابلاغهما بصورة مناسبة بشأن العملية لأنهما سيلعبان دورا كبيرا في تطورها".

وقال بيدرو سانتشيث القائم بأعمال رئيس وزراء إسبانيا خلال زيارة للمغرب العام الماضي إنه ناقش تقديم عرض ثلاثي لاستضافة كأس العالم مع الدولة الواقعة في شمال أفريقيا. ولم يتسن بعد الاتصال بالاتحادات الثلاثة للتعقيب.

واستضافت إسبانيا، بطلة العالم 2010، كأس العالم 1982 وتقدمت بعرض لم يكلل بالنجاح مع البرتغال لاستضافة كأس العالم 2018 الذي حصلت عليه روسيا.

وفشل المغرب في خمسة عروض لاستضافة النهائيات، كان آخرها لبطولة 2026 التي تم إسناد تنظيمها إلى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأعلنت الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وباراجواي أنهم سيتقدمون بعرض رباعي ربما يحظى بقيمة عاطفية نظرا لاستضافة أوروجواي لأول كأس عالم عام 1930.

وتجري إنجلترا دراسة جدوى مع أيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز كما تخطط بلغاريا وصربيا واليونان ورومانيا أيضا لتقديم عرض مشترك.

العربية

مقالات مشابهة

السيناتور الأميركي ليندسي غراهام: يجب إعادة العمل بسياسة الردع ضد إيران

ليبرمان يدعو لحكومة وحدة وطنية تضمّ الليكود وحزب "أزرق أبيض"

وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤولين في البنتاغون: الأقمار الاصطناعية الأميركية رصدت قيام إيران بتحضير طائرات مسيرة وصواريخ قبيل الهجمات على المنشآت النفطية السعودية

هزم السرطان مرتين ثم ربح اليانصيب!

جونسون لبن سلمان: لا بد من الردّ الجماعي على هجوم "أرامكو"

ضو: قريبا سيطرح التيار خطة لاصلاح الادارة تبدأ بشجرة عائلة عون!