اللبناني ألان صايغ نائبا لرئيس مجلس إدارة اتحاد الدول الفرنكوفونية للتنس

  • شارك هذا الخبر
Saturday, June 8, 2019



انتخب امين عام الاتحاد اللبناني للتنس اللبناني ألان صايغ نائبا لرئيس مجلس ادارة اتحاد الدول الفرنكوفونية للعبة في الانتخابات التي جرت في مقر الاتحاد الفرنسي في رولان غاروس بالعاصمة الفرنسية باريس.

وعقدت الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الفرنكوفوني بحضور اتحادات 38 دولة فرنكوفونية من بينها لبنان. وفي ما يلي اسماء المكتب التنفيذي للاتحاد الفرنكوفوني لولاية اربع سنوات وفق الكوتا التالية (2 من اوروبا و2 من افريقيا وواحد من باقي دول العالم):

نائب رئيس الاتحاد الفرنسي دانيال شوس (رئيسا)، أمين عام الاتحاد اللبناني ألان صايغ (نائبا للرئيس)، رئيس اتحاد دولة مالي محمد تراوري (نائبا للرئيس)، نائب رئيس الاتحاد المغربي عزيز لعرف (امينا للسر)، رئيس الاتحاد السويسري رينيه شتانباخ (امينا للصندوق).

ومن اهداف الاتحاد، تطوير اللعبة من خلال تبادل الخبرات واقامة المعسكرات التدريبية ودورات صقل الحكام والفنيين وتنظيم الدورات الى جانب نشر فكرة رولان غاروس (الملاعب الرملية) في كافة الدول الفرنكوفونية.

وبعد انتخابه، وجه صايغ الشكر الى رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل والى زملائه اعضاء اللجنة الادارية على ترشيحه للمنصب الفرنكوفوني، وقال انه سيعمل مع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الفرنكوفوني على تفعيل اللعبة وتطويرها وان لبنان سيكون فاعلا ضمن الاتحاد.


الوكالة الوطنية للاعلام