الديلي تليغراف- الشرطة الإخلاقية في إيران

Saturday, June 8, 2019

الديلي تليغراف نشرت تقريرا لمراسلها في إيران أحمد وحدت بعنوان "إيران تعين 2000 شرطي جديد في شرطة الأخلاق ردا على تحدي النساء للحجاب".

يقول المراسل إن السلطات في إيران اعلنت تعيين ألفي شرطي في وحدات شرطة الأخلاق ردا على ماقالت السلطات إنه "زيادة في موجة التحدي" لسياسة ارتداء النساء للحجاب إجباريا في البلاد.

ويوضح التقرير أن الوحدات الجديدة ضمن شرطة الأخلاق تسمى "مجموعات المقاومة باللفظ والرد العملي على النساء المقصرات في ارتداء الحجاب" وبدأت عملها في مدينة جيلان شمال البلاد كمرحلة تجريبية.

وتشير التقرير ان كل مجموعة ستكون مشكلة من 6 شرطيات لهن سلطة اعتقال واحتجاز النساء اللواتي يرن انهن تنتهكن قانون فرض ارتداء الحجاب.

ويقول التقرير إن ذلك يأتي في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات مئات النساء خلال الأشهر الماضية لخلع الحجاب في الأماكن العامة احتجاجا على قانون الحجاب كما شجعت حركة من الناشطات الحقوقيات تسمى "الأربعاء الأبيض" النساء على الاحتجاج عبر خلع الحجاب في الأماكن العامة وارتداء ملابس بيضاء وحققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا ما أثار غضب المحافظين ورجال الدين في إيران.

مقالات مشابهة

توقيف رجل وزوجته.. وهذا ما ضبط بحوزتهما

"سي إن إن": الهجوم الذي استهدف منشآت لشركة "أرامكو" السعودية وتبنته جماعة الحوثيين اليمنية نُفذ بطائرة مسيرة أطلقت من العراق

بعد تغريدة سعد.. الحكيم: "اللي حس حالو مستهدف، يراجع حساباتو"

بالصورة- بعد الافراج عنه.. المواطن حسن جابر في طريقه إلى الغابون

السيد ردا على الحريري: انتو بالسلطة "قابرينو سوا"

قداس وجناز عن روح الأميرة سهى في دير القمر بمشاركة جنبلاط