الغارديان- توقف التحقيق قبل إدانة إيران

Saturday, June 8, 2019

الغارديان نشرت تقريرا لمراسلها للشؤون الديبلوماسية باتريك وينتور بعنوان "توقف التحقيق في الهجوم على ناقلات نفط قبل قليل من التوصل لإدانة إيران".

يقول وينتور إن تحقيقا دوليا في مجلس الأمن الدولي توقف بشكل مفاجيء قبل التوصل لإدانة إيران بالهجوم على 4 ناقلات نفط في الخليج الشهر الماضي حيث توقف التحقيق عند الإشارة إلى أن "دولة معينة" دون تسميتها هي المسؤولة عن الهجوم.

ويضيف وينتور أن الإمارات والسعودية والنرويج قدموا نتائج أولية للجنة التحقيق خلال اجتماع مغلق لأعضاء مجلس الأمن قبل عرض النتائج النهائية للتحقيق على أعضاء المجلس ليقرروا الرد المناسب.

ويوضح وينتور ان الولايات المتحدة قالت إن إيران في الغالب هي المسؤولة عن الهجوم على ناقلات النفط قرب السواحل الإماراتية وقدمت تقريرا مختصرا يشير إلى الطبيعة المعقدة للهجوم لكنه لم يوجه اتهاما إلى إيران.

ويشير وينتور إلى ان الإمارات ربما تكون راغبة في الانتظار قليلا حتى ترى إن كانت أي اجهزة استخباراتية غربية قادرة على توفير معلومات تثبت التورط الإيران في الهجوم عبر أذرعها في المنطقة سواء الحوثيين او غيرهم.

مقالات مشابهة

القائد العام لقوات اليونيفيل ستيفانو دل كول: اعرب عن امتناني للتعاون المستمر الذي هو محور النجاح الجماعي في الحفاظ على الهدوء

يعقد "اللقاء التشاوري" اجتماعاً استثنائياً الساعة 7 من مساء اليوم في دارة النائب عبد الرحيم مراد للتباحث في تفاصيل مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول اعمال الجلسة العامة غدا

دياب: لبنان يعرب عن امتنانه للدول الصديقة المشاركة في قوات اليونيفيل

دياب من مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة: نحن متمسكون بتطبيق القرار 1701 وندعو فرض هذا التطبيق مع العدو الإسرائيلي لأنه ينتهك السيادة اللبنانية براً وجواً وبحراً

هرمون يتعرض له الذكور في الرحم قد يحميهم من الموت بـ"كوفيد-19"

الاوقاف الاسلامية: إعادة فتح المساجد ابتداء من 29 الحالي