بكين: مستعدون لتقاسم تكنولوجيا 5G

Friday, June 7, 2019

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لمشاركة خبرتها، بما فيها تلك المتعلقة بتكنولوجيا 5G مع الدول الشريكة معها، مشددا على أن بكين ستبقى داعما قويا للعولمة الاقتصادية.



وجاء ذلك خلال مشاركة الرئيس الصيني في جلسة حوار عقدت في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، وقال شي متحدثا إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الصين تسعى لإقامة "تعاون مفيد للطرفين مبني على المساواة والاحترام المتبادل".

ورد الرئيس الصيني بطريقة طريفة على سؤال حول نتيجة الحرب التجارية بين بكين وواشنطن، حيث قال: "ربما تكون الإجابة بين الأوراق التي في يدي"، الأمر الذي أثار استحسان وتصفيق الحاضرين في الجلسة.

لكنه أضاف قائلا: "لا أعرف"، مشيرا إلى أن الصين من الداعمين الأقوياء للعولمة وهو اتجاه تاريخي، وأن مكافحة العولمة هي ظاهرة حديثة، لكن لن يكون بمقدورها وقف اتجاه العولمة.



وتأتي هذه التصريحات في وقت تخوض بكين فيه حرب تجارية شرسة مع واشنطن، وطالت هذه الحرب شركة "هواوي"، التي تعد من أبرز مطوري معدات شبكات 5G في العالم، حيث أدرجتها الولايات المتحدة في قائمتها السوداء.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

السيناتور الأميركي ليندسي غراهام: يجب إعادة العمل بسياسة الردع ضد إيران

ليبرمان يدعو لحكومة وحدة وطنية تضمّ الليكود وحزب "أزرق أبيض"

وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤولين في البنتاغون: الأقمار الاصطناعية الأميركية رصدت قيام إيران بتحضير طائرات مسيرة وصواريخ قبيل الهجمات على المنشآت النفطية السعودية

هزم السرطان مرتين ثم ربح اليانصيب!

جونسون لبن سلمان: لا بد من الردّ الجماعي على هجوم "أرامكو"

ضو: قريبا سيطرح التيار خطة لاصلاح الادارة تبدأ بشجرة عائلة عون!