11 قتيلا و30 جريحاً.. هذه حصيلة جدول الأحداث الأمنية
شارك هذا الخبر

Friday, June 7, 2019

أظهر جدول بالاحداث الامنية التي شهدتها الاراضي اللبنانية خلال الفترة الممتدة من 21/5/2019 وحتى 7/6/2019، استمرار مسلسل الخسائر البشرية جراء حوادث السير. وأدت العملية الارهابية التي شهدتها طرابلس عشية عيد الفطر المبارك، الى ازدياد التدابير الامنية المتخذة في المناطق اللبنانية، خصوصا بعد استشهاد اربعة عسكريين من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، واشاعة اجواء من القلق، قبل ان تعيد القوى الامنية، وفي وقت سريع، الاوضاع الى ما كانت عليه".
فقد ذهب ضحية حوادث السير خلال هذه الفترة 8 قتلى توزعوا على الشكل التالي: قتيل في جبل لبنان، قتيلان في الشمال، اربعة قتلى في البقاع، وقتيل في الجنوب، فيما كان عدد الجرحى جراء حوادث مماثلة اكثر ارتفاعا وبلغ 91 جريحا قسموا كالتالي: ستة جرحى في بيروت، 36 جريحا في جبل لبنان، 14 جريحا في كل من الشمال والبقاع، 21 جريحا في الجنوب.
وفي حين لم يسجل اي عملية خطف بقوة السلاح او احراق وتخريب ممتلكات خاصة بسبب خلافات شخصية، او قطع طرقات عامة من قبل مدنيين، نفذت 3 عمليات سلب بقوة السلاح في كل من بيروت (حادثتان)، وجبل لبنان (حادثة واحدة)، واربع حوادث لاطلاق قذائف صاروخية وقنابل يدوية حصلت بالتساوي في الشمال والبقاع.
وخلال الفترة نفسها، اوقفت القوى الامنية 72 مطلوبا: (6 مطلوبين في بيروت)، (11 مطلوبا في جبل لبنان)، (29 مطلوبا في الشمال)، (10 مطلوبين في البقاع)، (16 مطلوبا في الجنوب).، كما اوقفت 18 اجنبيا تم تهريبهم من قبل لبنانيين بطرق غير شرعية: (4 في الشمال، 14 في البقاع).

وكشف التقرير عن سقوط 11 قتيلا جراء اطلاق نار من اسلحة حربية (قتيل في بيروت)، قتيلان في جبل لبنان، اربعة قتلى في الشمال، ثلاثة قتلى في البقاع، وقتيل في الجنوب، فيما سقط عدد مماثل من الجرحى للسبب نفسه في كل من: بيروت (6 جرحى)، جبل لبنان (36 جريحا)، الشمال (14 جريحا)، البقاع (14 جريحا)، الجنوب (21 جريحا).
كما سقط 30 جريحا جراء خلافات وتضارب دون اسلحة: 6 في بيروت، 7 في جبل لبنان، 8 في الشمال، 3 في البقاع، و6 في الجنوب.

وتم، وفق التقرير الامني نفسه، تسجيل 43 حادث اطلاق نار من سلاح حربي بسبب خلافات دون وقوع اصابات على الشكل التالي: 4 في بيروت، 8 في جبل لبنان، 11 في الشمال، 15 في البقاع، 1 في الجنوب و4 في المخيمات الفلسطينية. كما تم اطلاق النار ابتهاجا او حدادا في 10 مناسبات (واحدة في بيروت، وواحدة في الشمال، وخمسة في البقاع، و3 في الجنوب).

وتوزعت اعمال السرقة على كل المناطق اللبنانية، اذ سرقت 10 سيارات ( 3 في جبل لبنان، و7 في البقاع)، و3 حالات سلب بقوة السلاح في بيروت (حالتان)، وجبل لبنان (حالة واحدة)، و16 حالة سرقة ونشل بواسطة دراجة نارية (8 في بيروت، 5 في جبل لبنان، واحدة في الشمال، 2 في الجنوب)، و16 حالة سرقة لمنازل ومحال تجارية وفق التالي: حالتان في كل من بيروت والبقاع، 4 حالات في جبل لبنان، 3 حالات في الشمال، 5 حالات في الجنوب. وافاد التقرير عن 4 حالات سرقة لاملاك عامة او تخريبها (واحدة في كل من الشمال والجنوب، وحالتان في البقاع).
واستمرت الخروق والاعتداءات الاسرائيلية عبر الجو والبحر وبلغت خلال الفترة نفسها 27 خرقا.

مقالات مشابهة

العثور على شاب مشنوقا في سعدنايل

جريح في إطلاق نار على أفران الريداني على طريق عمار البيكات عكار

رودي نجار _ الشبح_ في قبضة مكتب مكافحة المخدرات‎

نقل موقوفي أحداث عبرا من سجن جزين بسبب ترميمه إلى سجن مرجعيون موقتا

خرجت من عرمون ولم تعد

دورية إسرائيلية معادية اجتازت السياج التقني في خراج ميس الجبل

إطفاء الحريق في مكب النفايات التابع لبلدة شقرا

اللواء العرم تغقد حاملة الطوافات الفرنسية DIXMUDE

انتشال جثة فتى غرق في بركة