لا تتأثروا بالإغراءات... بل تناولوا الطعام الصحي حتى في المطعم!
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 5, 2019

تكثر لقاءات الأصدقاء في المطاعم وخروج العائلات لتناول الوجبات في الخارج، ولكن في أغلب الأحيان تكون الوجبة التي نتناولها في المطاعم تكون كبيرة بالنسبة إلى الكميات العادية التي نتناولها عادة، كما أن الإختيارات التي نقوم بها ممكن أن لا تكون صحية وأن تتسبب بعدم توازن في النظام الغذائي. فما هي هي أساليب تناول الطعام بطريقة صحية في المطاعم؟


الطرق الصحية لتناول الطعام في المطعم

- من الضروري البدء أولاً بغسل اليدين للتخلص من كل أنواع البكتيريا التي يمكن أن تكون قد تجمّعت عليها قبل الوصول إلى المطعم، في السيارة على الطريق أو في أي مكان آخر.

- تأكد من مكوّنات الأطباق قبل طلبها، ومن المفضل أن تبدأ بطلب الطعام قبل الآخرين حتى لا تتأثر بالأنواع التي سيطلبونها خاصة إذا كانوا غير مهتمين بموضوع الطعام الصحي.

- من الأفضل أن تطلب لنفسك الطبق الأقل حجماً أو نصف الكمية أو أن تتشارك الطبق مع أحد الموجودين للتخفيف من كمية السعرات الحرارية التي ستستهلكها.

- إذا طلبت طبق سلطة، فاحرص أن تكون الصلصة المرافقة له على جنب، حتى تستطيع التحكم بالكمية التي ستضيفها إلى طبقك، نظراً إلى كمية الزيوت والأملاح الموجودة فيها.

- حاول تجنّب الأطعمة المقلية واللحوم الغنية بالدهون وأنواع الخبز المتعددة والمقلية منها، ومن الأفضل أن تختار الأطعمة المشوية أو المحضرة على البخار أو المشوية.

- من الممكن ان تتناول وجبة خفيفة صحية قبل الوصول إلى المطعم أو أن تشرب كوباً من الماء قبل البدء بتناول الطعام للتخفيف من الشعور بالجوع والتحكم بكمية الأطعمة التس ستستهلكها.

- تناول الطعام على مهل وامضغه جيداً، فتناول الأطعمة ببطء تفتح لك المجال بالشعور بالشبع الذي تبدأ بالإحساس به بعد مرور 10 دقائق من البدء بتناول الطعام، بدل من تناول كمية كبيرة من الطعام قبل أن تبدأ بالشعور بالشبع.

- أطلب الأطعمة كما تناسبك، فيمكن أن تطلب الوجبة من دون إضافة الخبز المقلي، أو بالاستغناء عن الزيوت المضافة أو مع القليل من الملح ومن دون التوابل الحارة. بالمختصر حاول أن تطلب الأطعمة كما تناسبك وليس كما يقدّمها المطعم إذا كانت ستسبب لك الإنزعاج أو الحساسية.

- بالنسبة إلى المشروبات، إذا أردت شرب العصير مع الطعام فاختر العصير الطبيعي الخالي من السكر، وابتعد عن المشروبات الغازية. أما بالنسبة إلى القهوة فاطلبها من دون إضافة الكريما إليها ومن دون سكر أو مع كمية قليلة جداً منه.

Sohati

مقالات مشابهة

شدياق التقت رئيسة مجلس الخدمة المدنية

نصيحتان روسيتان يحملهما الوفد الرئاسي الى لبنان

الموفد الرئاسي الروسي بعد لقائه بري: تحدثنا بموضوع الازمة السورية وانعكاساتها على لبنان وتناول الحديث موضوع النازحين السوريين وماذا يمكن ان تقدمه روسيا في هذا المجال وسنزور غدا الرئيسين عون والحريري

قرارات تصعيدية مرتقبة لنقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في لبنان

ارسلان ردا على جنبلاط: ذنب الرئيس وصهره أنهما لم يدخلا في منظومة الفساد

توقيف تعبئة بطاقات الوصول والمغادرة للمسافرين في المطار

تيمور جنبلاط يستقبل الدفاع المدني و"الصيادلة"... والضباط المتقاعدون يشكرون موقفه

جلسة "ممتازة" لمجلس الوزراء ... اقرار 40 بندا من أصل 100

OTV: الحريري يتوجه بعد ظهر الخميس الى ابو ظبي واذا كان هناك من جلسة للحكومة الخميس صباحا فهو سيبلغ الوزراء