نالسي جبرايل يونس - في أسبوع الأعياد من اليونان عجبيل لاقونا

Tuesday, June 4, 2019


تستضيف مدينة جبيل في نهاية اسبوع الفطر المجيد على المدخل الروماني القديم، المهرجان اليوناني في لبنان من تنظيم جمعية "ستين فيريتو من بيروت” التي أسسها الصحفي اللبناني وهو أيضًا أحد أبرز شخصيات المجتمع اليوناني جورج عيد .

ويحيي حفل افتتاح المهرجان في 7 حزيران ضيف خاص من اليونان: سيرجيو ليباريس الذي سيؤدي سلسلة من أفضل الزيارات له. من ناحية أخرى ، سينضم احد نخبة لاعبي بوزوكي في اليونان جورجيوس باشيز إلى المهرجان لمدة ليلتين متتاليتين . وسيقدم عرضا مدهشا من تصميم الفنانة اليونانية اللبنانية مارينا أبو رجيلي ذات الاداء الاستثنائي ،يومي الجمعة 7 و السبت 8 حزيران.

هذا ويتميز المهرجان بحضور خاص لفريق الرقص الشعبي لبلدية كاساندرا القادمة من اليونان لمدة يومين. وليلة الأحد سيستضيف المهرجان المغنية اليونانية اللبنانية كاسياني كابلانيس.

ويفتح المهرجان ابوابه ابتداء من الساعة السابعة مساء حتى منتصف الليل أمام الجمهور اللبناني والعرب وتشير بلدية جبيل ان هدف المهرجان انعاش العلاقة بين بلدي البحر الأبيض المتوسط والجالية اليونانية في بيروت.وسعر بطاقة الدخول: ٥٠٠٠ل.ل

كما ووزعت بلدية جبيل خلال الشهر الفضيل، بالتعاون مع مشايخ الطائفة السنيّة والطائفة الشيعية في المدينة حصصاً غذائية على بعض العائلات المحتاجة في جبيل.
واعتبر رئيس البلدية وسام زعرور ان "رمضان هو شهر الرحمة والعطاء، لذلك قررنا هذه السنة ان نوزّع المواد الغذائية لعدد من الأسر، حرصاً منّا على تلبية احتياجات المجتمع الجبيلي." وأكّد ان "هذه اللفتة ستعاد كلّ عام في شهر الصيام".

اللواء

مقالات مشابهة

بالصور - حريق ضخم في الضبيه!

ايلي الحاج: اتفاق معراب حوّل لبنان الى "جمهورية خامنئي"!

إخماد حريقين في مشحا العكارية

فنيانوس: كل المطالب محقة وملتزم بها ضمن الامكانات

دريان: استهداف منشأتي ارامكو اجرام موصوف

شقير دان اعتداء "ارامكو": نتضامن ونقف مع المملكة