بالفيديو - الجيش الإسرائيلي يكشف عن النفق "الأهم والأضخم" لحزب الله!

Wednesday, May 29, 2019


نظَم الجيش الإسرائيلي جولة للصحافة على الحدود مع لبنان، وسمح لأول مرة للصحافيين بالدخول إلى النفق الهجومي الخارق للحدود، وزعم أن “حزب الله” حفره انطلاقا من قرية رامية ويخترق الحدود الإسرائيلية لمسافة 77 مترا.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إلى أنه “تم حفر النفق لمسافة 680 مترا داخل لبنان و77 مترا داخل إسرائيل وعمقه يبلغ 82 مترا”.

وكشف الجيش الإسرائيلي داخل النفق عن “مواد هندسية كثيرة ساعدت في أعمال الحفر المعقدة، بالإضافة إلى بنيات تحتية متنوعة تشمل الكهرباء والاتصالات وفتحات للهواء وغيرها”، معلنا “أنه بدأ عملية تدمير النفق حيث سيكون غير صالح للاستخدام بأي شكل”.

وقال: “لقد تابعنا حفر الأنفاق منذ سنوات طويلة وقمنا ببناء وتطوير قدرات تكنولوجية وهندسية تمكنا من خلالها بمفاجأة العدو وكشف وإحباط الأنفاق قبل أن يستكمل أعمال الحفر”.


وتابع: “تم حفر هذا النفق تحديدا من قرية رامية الشيعية. وتم تدميره بصورة نهائية في عملية نوعية تثبت تفوق إسرائيل أمنيا، عسكريا وتكنولوجيا واستخباريا على أعدائها” وأضاف “سيبقى في داخل إسرائيل جزء من النفق لأغراض مختلفة منها التدريب والدراسة والزيارات”.


مقالات مشابهة

خاص - لهذا السبب أوقف جنبلاط تغريداته

انتخاب رؤساء مجالس بلدية عكارية ونوابهم

انفجارات متتالية في تونس تسقط ضحايا في قلب العاصمة

الرئيس عون: الكلمة الفصل للهيئات القضائية وأجهزة الرقابة