وفد من طلاب هندسة الاتصالات في الكسليك شارك في مسابقة لشركة هواوي في الصين

Wednesday, May 29, 2019



شارك فريق من الطلاب اللبنانيين من فرع هندسة الاتصالات من جامعة الروح القدس في الكسليك، في نهائيات المسابقة التي تنظم للسنة الرابعة على التوالي حول "الأفكار لمستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "تحت شعار" الاتصال العظمة والمستقبل"، في الحرم الجامعي الجديد سونغ شان لايك التابع لشركة هواوي المنظمة للمسابقة، في مدينة دونغ غوانغ في مقاطعة غواندونغ في الصين. والذي يعتبر أحد اهم مراكز التكنولوجيا الفائقة الرائدة في العالم للبحث والتطوير العالمي.

وكان الفريق اللبناني المؤلف من قائدته مهندسة الاتصالات الدكتور ماري ريتا حجيج، والطلاب من السنة الاخيرة في كلية هندسة الاتصالات في جامعة الروح القدس في الكسليك: ماريا خالد، روجيه نهرا وجاد طبيب، اشترك في شهر حزيران الماضي في مسابقة Huawei ICT ، التي جذبت أكثر من 100000 طالب من أكثر من 1600 كلية وجامعة في 61 دولة. وبعد ان فاز في المرتبة الثانية في التصفيات الاقليمية تأهل الى المرحلة النهائية مع 49 فريقا من 30 دولة.

وعن مشاركة الفريق اللبناني قالت حجيج:" وصلت الدعوة الى الجامعات اللبنانية للمشاركة في هذه المسابقة بعدها اقيم اختبار فردي عبر الانترنت لكل من سجل اسمه وتم اختيار اول فائزا فيه، ومن ثم خضع هؤلاء لاختبار فردي اخر تم على اساسه اختيار الثلاثة الأوائل ليمثلوا لبنان في نهائيات دول الشرق الاوسط الذي حصلت في شهر تشرين الاول الماضي في الصين وحل فيها الفريق اللبناني بالمرتبة الثانية بعد العراق بفارق نقطتين."

أضافت: "انه حدث مهم لطلابنا بغض النظر عن النتائج، فهم تعرفوا على طلاب اخرين من دول اخرى مشاركة وعلى ثقافات مختلفة. علينا الا ننسى انه على الرغم من قلة مواردنا وطاقاتنا، استطعنا ان نوفر لطلابنا المعلومات التقنية انما نحن نفتقد الى وجود كليات متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على غرار الدول الاخرى المشاركة. نحن فخورون بطلابنا المشاركين اليوم في هذه المباراة، لقد عملوا بجهد ومثابرة للتحضير لها وبغض النظر عن اي نتيجة فهم رابحون".

تهدف المسابقة إلى تزويد الطلاب بمنصة للتنافس وتبادل الأفكار من أجل تعزيز معارفهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومهاراتهم العملية والتطبيقية، وزيادة وعيهم بالابتكار. وتعتبر منبرا يسهل التواصل بين المواهب الدولية وكذلك التعاون بين المنظمات الحكومية ومؤسسات التعليم العالي ووكالات التدريب والمؤسسات، مما يعزز تعليم مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونموها وتوظيفها.

إشارة إلى أنه فاز في المسابقة فريق ماليزيا والفريق الجزائري بالجائزة الأولى من مسابقة الممارسة لمسار الشبكة. كما فاز فريق بيرو وفريق التكنولوجيا الإلكترونية بجامعة قويلين بالجائزة الأولى لمسابقة التدريب على المسار السحابي. وفاز فريق جامعة شنغهاي جياو تونغ بالجائزة الأولى من مسابقة الابتكار، كما حل الفريق البحريني من ضمن المرتبة الثانية، والعراقي من ضمن المرتبة الثالثة.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات مشابهة

فيفي عبده تُقدّم برنامجًا جديدًا على شاشة MBC.. إليك تفاصيله!

إذا كنتم تعانون من مرض الذئبة الحمراء... إليكم طرق العلاج!

كيف يؤثر التهاب الكبد ب على الحياة الزوجية؟

تدميع العين قد يعود لهذه الأسباب... ما هي؟

قطر تمنح المستثمرين الأجانب رخص إقامة بالكفالة الشخصية

مشعل السديري - المأساة المركّبة