انعقاد مؤتمر أغورا لأمن المعطيات الرقمية في باريس

  • شارك هذا الخبر
Sunday, May 26, 2019



عقد اخيرا في العاصمة الفرنسية باريس مؤتمر حول حماية المعطيات الرقمية وامنها نظمته مؤسسة "أغورا" المتخصصة في قطاع العقارات والتي يرأسها المهندس اللبناني الدكتور أندريه فواز.

وتحدث في المؤتمر رئيس شركة لوجيكا الدكتور اندريه غلام، مسؤول قسم أمن المعلومات في مجموعة أوراكل مارسيل رزق الله وأدارتها الصحافية الاقتصادية ليليان مقبل.

تضم مؤسسة أغورا 18 عضوا مؤسسا من بينهم المهندس والمحامي وكاتب العدل وصاحب شركة التأمين والمصرفي وغيرهم، وهي تهدف في شكل رئيسي الى خلق شبكة من العلاقات مهمتها تبادل الخبرات والمعلومات.

ويأمل المؤسسون في التمكن في المستقبل القريب من التعاون مع مؤسسات أو جمعيات مشابهة في فرنسا أو في الخارج.

وتعقد "أغورا" اجتماعات شهرية منتظمة لتبادل الآراء والخبرات بين أعضائها الذين يتمكنون من نقل هذه الخبرات الى شبكات أخرى يتواصلون معها.

وركز الدكتور فواز خلال هذه الندوة على أهمية الأمن في مجال المعطيات الرقمية وفي مختلف مجالات الحياة العامة والخاصة، كما عرض المحاضران غلام ورزق الله للمخاطر المحتملة والآثار المترتبة على ذلك والى الفرص المأمولة للاستثمار في هذا الميدان.

من جانبه، أكد غلام على النمو الهائل للبيانات ، مشيرا إلى "أن كل إنسان يولد 1.7 ميجا بايت في ثانية من المعلومات". وأكد "أهمية إجراء عمليات تدقيق مستمرة للأنظمة الأمنية".

أما بالنسبة لرزق الله، فاشار إلى "تعقيد إدارة كل هذه الكميات من المعلومات، ما يزيد من ضعف أنظمة الكمبيوتر وحالات الهجمات الإلكترونية".


الوكالة الوطنية للاعلام