خليل: سجلنا انتصاراً للبنان ولاستقراره الاقتصادي والاجتماعي

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 24, 2019

أكد وزير المال علي حسن خليل أنه "أوفينا بما التزمنا به لجهة إقرار موازنة استثنائية تخفض العجز إلى أفضل نسبة ممكنة وتعيد الانتظام إلى إدارة المال العام، وتمتّن الثقة بالدولة من مواطنيها ومن العالم، تماماً كما التزمنا بإعداد قطوعات الحسابات التي كانت عالقة منذ ٢٠ عاماً".

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "سنكمل العمل بشكلٍ متواصلٍ ويومي من أجل استكمال التصحيحٍ الجدّيٍ والكامل للمسارات الاقتصادية والمالية".

وذكّر أنّه "منذ البداية قلنا إننا لا نريد أن نسجل انتصاراً شخصياً، بل أن نسجل انتصاراً للبنان ولاستقراره الاقتصادي والاجتماعي، وهذا ما تأمن اليوم بجهد الجميع"، مشدداً على "أننا لن نقف عند بعض الشائعات والتسريبات والإدارة الإعلامية التي حصلت. المهم أننا وصلنا إلى نسبة عجزٍ بحدود 7,5% وكرّسنا خطواتاً إصلاحية مؤسساتية حقيقية من جهة، وتدفع باتجاه تنشيط الاقتصاد ومعالجة الخلل المالي من جهةٍ ثانية".

وقال: "بعد جلسة الإقرار النهائي في القصر الجمهوري ببعبدا سنتحدث بالتفصيل عن كل ما تم إقراره وإنجازه في هذه الموازنة. كان يمكننا خفض العجز بنسبة أكبر لكنّ ذلك كان سيتطلب فرض أعباء إضافية على الناس، ونحن لم نقبل المساس بالفقراء ومتوسطي الحال، التزاما بوعودنا وبنهجنا، لأن تحسين حياة الناس يهمنا تماماً مثلما يهمنا تحسين أداء الدولة".

وختم: "إنه الالتزام المبدئي والأخلاقي الذي ارتضيناه عندما تحملنا مسؤولية وزارة المال. الأهم الآن هو أن تتوحد كل القوى السياسية والكتل النيابية من أجل تظهير ما تحقق كإنجازٍ وطني يُصرف لتزخيم انطلاقة اقتصادية شاملة، وليس لتسجيل نقاطٍ سياسية ملّ الناس من متابعتها".