إل جي تسرع بتطوير الذكاء الاصطناعي بواسطة رقاقةٍ خاصّة

Friday, May 24, 2019

ضمن إطار استراتيجيّتها لتسريع عمليّة تطوير أجهزة الذكاء الاصطناعي للمنازل، طوّرت إل جي رقاقة الذكاء الاصطناعي الخاصّة بها مع محرّك عصبي خاصّ بإل جي، لتحسين تقليد الشبكة العصبية للعقل البشري وبالتالي تحسين معالجة خوارزميات التعلّم العميق بشكلٍ ملحوظ.

وتتضمّن رقاقة الذكاء الاصطناعي الذكاء البصري للتعرّف على المكان والموقع والأشياء والمستخدمين وتمييزها بشكلٍ أفضل، فيما يتعرّف الذكاء الصوتي بدقّة على خصائص الصوت والضوضاء بينما يعزّز ذكاء المنتج قدرات الجهاز من خلال اكتشاف التغيّرات الفيزيائيّة والكيميائية في البيئة. كما وتتيح الرقاقة تنفيذ خدمات الذكاء الاصطناعي المخصّصة من خلال المعالجة والتعلّم من بيانات الفيديو والصوت من أجل تعزيز التعرّف على مشاعر المستخدم وسلوكيّاته والسياق الذي هو ضمنه.

تستفيد المنتجات التي تستخدم رقاقة الذكاء الاصطناعي من إل جي من ميزة هذا الأخير على الجهاز On-Device لتشغيلها حتى من دون الحاجة للاتّصال بالإنترنت. والأكثر من ذلك، تستخدم رقاقة الذكاء الاصطناعي من إل جي محّرك أمان قويٍّ لحماية البيانات الشخصيّة بشكلٍ أفضل من عمليّات القرصنة الخارجيّة. وتمّ تصميم المعالجة التي لا تتطلّب درجة أمان عالية لتعمل في منطقة عامة، في حين أنّه يتمّ تنفيذ الوظائف التي تتطلّب أماناً أعلى في منطقة أمان منفصلة بواسطة أجهزة مخصّصة.

تمّ تصميم رقاقة الذكاء الاصطناعي من إل جي لتحسين أداء التعرّف في المنتجات التي تشغّلها مثل محرّك التعرّف على الصور المتقدّم لنظام التموضع وبناء خريطة المكان في آن واحد (SLAM). على سبيل المثال، تعمل وظيفة معالجة الصور القويّة الخاصّة بها على تصحيح التشوه الناتج عن العدسات ذات الزاوية العريضة وتولّد صوراً أكثر إشراقاً وضوحاً في الظلام. تخطّط شركة إل جي إلكترونيكس لتضمين رقاقة الذكاء الاصطناعي الجديدة في المكانس الروبوتيّة في المستقبل والغسّالات والثلّاجات وحتّى مكيّفات الهواء. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل إل جي على توسيع نطاق حلول الذكاء الاصطناعي من خلال التعاون مع الشركات الخارجيّة والجامعات والمختبرات البحثيّة.

وعلّق الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس، آي. بي. بارك، قائلاً: "تمّ تصميم رقاقة الذكاء الاصطناعي خاصّتنا لتوفير حلول ذكاء اصطناعي محسّنة لمنتجات إل جي في المستقبل"، وأضاف: "سيعزّز ذلك الركائز الرئيسيّة الثلاث لاستراتيجيّة الذكاء الاصطناعي لدينا - التطوّر والاتّصال والانفتاح - ويزوّد العملاء بتجربةٍ محسّنة لحياةٍ أفضل."

مقالات مشابهة

السيناتور الأميركي ليندسي غراهام: يجب إعادة العمل بسياسة الردع ضد إيران

ليبرمان يدعو لحكومة وحدة وطنية تضمّ الليكود وحزب "أزرق أبيض"

وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤولين في البنتاغون: الأقمار الاصطناعية الأميركية رصدت قيام إيران بتحضير طائرات مسيرة وصواريخ قبيل الهجمات على المنشآت النفطية السعودية

هزم السرطان مرتين ثم ربح اليانصيب!

جونسون لبن سلمان: لا بد من الردّ الجماعي على هجوم "أرامكو"

ضو: قريبا سيطرح التيار خطة لاصلاح الادارة تبدأ بشجرة عائلة عون!