إل جي إلكترونيكس تقدم تلفزيونات جديدة تدعم مجموعة من اللهجات العربيّة

Thursday, May 23, 2019

في إطار سعيها إلى تقديم تجربة مشاهدة لا تضاهى، قدّمت إل جي إلكترونيكس الدعم الصوتي الأوّل باللغة العربيّة ضمن التلفزيونات بتقنيّة الذكاء الاصطناعي لعام 2019.

وتأتي هذه التلفزيونات لعام 2019 بمنصّة ThinQ الفريدة من إل جي، التي تنشر خوارزميّة تعلّم عميقة للسماح بمستوى أعلى من جودة الصورة والصوت الذكي. مع الخوارزميّة الجديدة، تحلّل أجهزة تلفزيون إل جي محتوى المصدر وتتعرّف على الظروف المحيطة لتقديم محتوى محسّن.

تعمل ميزة التعرف على الصوت التحادثيّة والتي أصبحت متوفّرة الآن باللغة العربيّة، على تسهيل الحصول على الإجابات من أي وقتٍ مضى، وذلك ببساطة من خلال التحدّث إلى جهاز التحكّم عن بعد من دون الحاجة إلى أجهزة إضافيّة. من خلال فهم السياق، تسمح أجهزة التلفزيون بتقديم طلباتٍ أكثر تعقيداً، ممّا يعني أنّه لن يتعيّن على المستخدمين إنشاء سلسلة من الأوامر المتكرّرة للحصول على النتائج المرجوّة.

تساعد معالجة اللغات الطبيعيّة NLP على توفير تحكّمٍ ذكي يتمّ تنشيطه بالصوت باللغة العربيّة عبر أجهزة التلفزيون الجديدة بتقنيّة الذكاء الاصطناعي من إل جي، والتي تشمل نطاقات تلفزيون OLED وNanoCell والتلفزيون الذكي. تلبي مجموعة واسعة من الجماهير، ستطلق أجهزة تلفزيون AI الجديدة من إل جي في الإمارات هذا الصيف، وستدعم اللغة العربيّة الفصحى، بالإضافة إلى اللهجتين السعوديّة والإماراتيّة. أمّا في لبنان، فستطلق أجهزة تلفزيون AI الجديدة من إل جي إبتداءً من تموز 2019. تخطّط إل جي كذلك لتجهيز أجهزة تلفزيونها باللهجة العربيّة المصريّة في وقتٍ لاحق من هذا العام. بالإضافة إلى المعالجة الطبيعيّة للّغة العربيّة، تدعم أجهزة التلفزيون لعام 2019 المعالجة الطبيعيّة المدمجة للّغة الإنجليزيّة والفرنسيّة والبرتغاليّة والإسبانيّة والروسيّة.

تم تصميم أجهزة تلفزيون ThinQ بتقنيّة الذكاء الاصطناعي من إل جي لتزويد المستهلكين بالعديد من المزايا، بما في ذلك التحكّم في التلفزيون والبحث عن المحتوى. يمكن للمستخدمين تغيير القنوات وتعديل مستوى الصوت وضبط الإعدادات ببساطة باستخدام صوتهم. تتيح وظيفة البحث عن المحتوى للمستخدمين أيضاً اكتشاف أحدث العروض على نتفليكس ومقاطع الفيديو على اليوتيوب.

لتمكين المستهلكين من العيش براحةٍ أكبر، دخلت إل جي في شراكة معOpen Connectivity Foundation (OCF)، ممّا مكّن أجهزة التلفزيون الجديدة من الوصول إلى العديد من الأجهزة المنزليّة الذكيّة وتشغيلها من غرفة المعيشة المريحة. من مكيّفات الهواء وغسّالات الملابس، وحتى المكانس الكهربائيّة الروبوتيّة ومكبّرات الصوت والإضاءة، يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بلوحة تحكّم منزليّة بديهيّة من إل جي، تتيح التحكّم في الأجهزة مباشرةً من التلفزيون.

وفي المناسبة، علّق السيّد جايمس لي، مدير شركة إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا: "مع سنوات من جهود البحث والتطوير، نجحت إل جي أخيراً في إطلاق تلفزيونٍ بتقنيّة الذكاء الاصطناعي باللغة العربيّة. إنّ إل جي تبدي عزمها نيابةً عن عملائنا المتحدّثين باللغة العربيّة بواسطة أوّل تلفزيون باللغة العربيّة بتقنيّة الذكاء الاصطناعي في العالم، ونحن ملتزمون بتزويد العملاء بطرق جديدة لتجربة حياة ذكيّة وفعّالة." وأضاف: "ويبقى الشرق الأوسط يمثّل سوقاً رئيسيّاً لشركة إل جي ونحن حريصون على الإصغاء إلى احتياجات عملائنا - الاستفادة من الابتكارات الرائدة في العالم في مجال التكنولوجيا لتوفير الحلول المحليّة، مع وضع الأشخاص ضمن أولويّاتنا".

مقالات مشابهة

خلاف عائلي يودي بحياة سيدة في بلدة عرمون

عماد واكيم ردا على الحريري: نعلم ما قمنا به ومقتنعون به

"أبو عبدو" في قبضة الامن العام

اجتماع أمني تداول في التدبير رقم 3... هذا ما اتفق عليه

روحاني: الأزمة السورية يمكن حلها بالوسائل السياسية

حملة الحفاظ على مرج بسري: الأعمال الجارية لقطع الأشجار والحفر غير قانونية