جورج حرب: ما حصل خلال اليومين الأخيرين وصلت اصداؤه الى بلاد الأنتشار.

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, May 22, 2019

صدر عن السيد جورج حرب رئيس الأتحاد العمالي اللبناني لنقابات التعدين والميكانيك والكهرباء الموجود حاليا خارج البلاد البيان التالي : ما حصل خلال اليومين الأخيرين وصلت اصداؤه الى بلاد الأنتشار.

ان العبارات التي نأسف ان تصدر عن د. بشارة اسمر رجل في سدة المسؤولية ، وان طالت هامة كبيرة وعظيمة كهامة غبطة ابينا نيافة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفيرالمثلث الرحمات ، فهذا الراحل الكبير في عليائه اسمى وأرفع من ان تطاله اية صغائر. فاننا نعتبرها تجديفا اساء الى احدى المرتكزات الجوهرية للايمان والتعاليم الدينية اي الصلاة التي يلجاء اليها المؤمنون في مختلف الديانات السماوية.

مع تقديرنا لتحرك القضاء الذي سارع الى التحقيق مع د.اسمر ومع بعض قيادات الأتحاد العام كانت متواجدة معه. فاننا نجد ما حصل يشكل سابقة خطيرة تلطخ سمعة الحركة العمالية والنقابية في لبنان . لقد صدرت تلك العبارات من على منبر شهد على ممر السنيين مواقف مشرفة في تاريخ نضالي طويل سطره قادة نقابيون شرفاء تفخر بهم الحركة العمالية اللبنانية.

نأمل من القيادة الحالية للاتحاد العام، ازاء ما حدث واساء الى الحركة العمالية في لبنان، ونتمنى على كافة القادة النقابيين للأتعاظ مما حصل بالعودة الى الأصول الديمقراطية لنحسن اختيار قيادة نقابية كفؤة نظيفة ذات قيم اخلاقية، قيادة نقابية مسؤولة تعيد للاتحاد العام صورته المشرقة التي لا تشوبها شائبة ، قيادة نقابية قادرة على مواجهة التحديات التي تنتظرها ولا تتخلى عن دورها ازاء الواقع الصعب الذي تعاني منه الطبقة العمالية في لبنان، قيادة نقابية تبني للمستقبل.