هذه هي الرسوم التي فرضتها الحكومة

Tuesday, May 21, 2019

أعلن وزير الإعلام جمال الجراح، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء الـ18 لدراسة الموازنة، “زيادة الرسوم على الأعمال القنصلية وتكليف وزارة الخارجية تعديل مرسوم التأشيرات على دخول لبنان”، وتكليف وزارة الأشغال “تحضير مرسوم رفع التكلفة في صالون الشرف في مطار بيروت، بحيث تصبح 500 ألف ليرة عن كل ساعة يفتح فيها صالون الشرف و100 ألف ليرة عن كل مرافق يتجاوز عمره 18 سنة”.

وأضاف الجراح: “انتهينا من الأرقام والقوانين، والخميس جلسة لمجلس الوزراء عند الساعة 1:30 ظهرًا لقراءتها نهائيًا يليها مؤتمر صحافي للرئيس سعد الحريري ووزير المال علي حسن خليل”.

من جهته، أعلن وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في تصريح مشترك مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور، إقرار “رسم مقطوع 2% على كل المستوردات باستثناء الأدوية والسيارات الصديقة للبيئة والآلات التي تستعمل للاقتصاد والإنتاج”، مؤكدًا أنه “سيتم التشدد بمكافحة التهرب الضريبي وبدأنا باتخاذ إجراءات مشددة لمكافحة التهريب على الحدود والمرافئ”.

فيما قال أبو فاعور: “اليوم هو يوم أبيض للصناعة الوطنية وللإنتاج في لبنان، ومجلس الوزراء اتخذ قرارًا استراتيجيًا بفرض رسوم نوعية على بعض المنتجات وبعض القطاعات الصناعية اللبنانية”.

وكانت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أعلنت أن “رسم الزجاج الداكن تم رفعه إلى مليون ليرة ومردود اللوحات العمومية غير المباعة والمسترجعة وعددها نحو 2500 هو بحدود 140 مليار ليرة”.

وأشار وزير المال علي حسن خليل إلى “أننا انتهينا من الموازنة والأربعاء قراءة نهائية ونسبة العجز خفّضت ومطمئنون إليها”.

كما أوضح وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أنه “تبيّن أن هناك أمورًا تغيرت وأعيد النقاش بها ما يؤدي لزيادة الإيرادات لذلك حددت جلسة الأربعاء”.

مقالات مشابهة

إصابة فلسطيني في عين الحلوة جراء اشكال فردي

خلاف عائلي يودي بحياة سيدة في بلدة عرمون

عماد واكيم ردا على الحريري: نعلم ما قمنا به ومقتنعون به

"أبو عبدو" في قبضة الامن العام

اجتماع أمني تداول في التدبير رقم 3... هذا ما اتفق عليه

روحاني: الأزمة السورية يمكن حلها بالوسائل السياسية