هذه هي الرسوم التي فرضتها الحكومة
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 21, 2019

أعلن وزير الإعلام جمال الجراح، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء الـ18 لدراسة الموازنة، “زيادة الرسوم على الأعمال القنصلية وتكليف وزارة الخارجية تعديل مرسوم التأشيرات على دخول لبنان”، وتكليف وزارة الأشغال “تحضير مرسوم رفع التكلفة في صالون الشرف في مطار بيروت، بحيث تصبح 500 ألف ليرة عن كل ساعة يفتح فيها صالون الشرف و100 ألف ليرة عن كل مرافق يتجاوز عمره 18 سنة”.

وأضاف الجراح: “انتهينا من الأرقام والقوانين، والخميس جلسة لمجلس الوزراء عند الساعة 1:30 ظهرًا لقراءتها نهائيًا يليها مؤتمر صحافي للرئيس سعد الحريري ووزير المال علي حسن خليل”.

من جهته، أعلن وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في تصريح مشترك مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور، إقرار “رسم مقطوع 2% على كل المستوردات باستثناء الأدوية والسيارات الصديقة للبيئة والآلات التي تستعمل للاقتصاد والإنتاج”، مؤكدًا أنه “سيتم التشدد بمكافحة التهرب الضريبي وبدأنا باتخاذ إجراءات مشددة لمكافحة التهريب على الحدود والمرافئ”.

فيما قال أبو فاعور: “اليوم هو يوم أبيض للصناعة الوطنية وللإنتاج في لبنان، ومجلس الوزراء اتخذ قرارًا استراتيجيًا بفرض رسوم نوعية على بعض المنتجات وبعض القطاعات الصناعية اللبنانية”.

وكانت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أعلنت أن “رسم الزجاج الداكن تم رفعه إلى مليون ليرة ومردود اللوحات العمومية غير المباعة والمسترجعة وعددها نحو 2500 هو بحدود 140 مليار ليرة”.

وأشار وزير المال علي حسن خليل إلى “أننا انتهينا من الموازنة والأربعاء قراءة نهائية ونسبة العجز خفّضت ومطمئنون إليها”.

كما أوضح وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أنه “تبيّن أن هناك أمورًا تغيرت وأعيد النقاش بها ما يؤدي لزيادة الإيرادات لذلك حددت جلسة الأربعاء”.

مقالات مشابهة

"رويترز" نقلاً عن حاكم مصرف لبنان: أعتقد أنّ وضع السيولة سيتحسن خلال الأشهر الستة المقبلة

الغارديان- لا للابتزاز

الفاينشيال تايمز- خسارة اسطنبول قد تكون بداية النهاية لسيطرة اردوغان على تركيا

التحكم المروري: 4 جرحى نتيجة اصطدام مركبة بعمود انارة على اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت

متفرغو اللبنانية أكدوا استمرار الاضراب: نأمل في التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع

عدوان: رحم الله شيخ الكرامة والعنفوان

إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين

اضراب في مخيمات صور احتجاجا على صفقة القرن ومؤتمر البحرين

قوى الامن: توقيف 718 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية