بالفيديو والصور- "العسكريون المتقاعدون" يصعّدون.. اشتباك ومحاولة اقتحام السراي!
شارك هذا الخبر

Monday, May 20, 2019

صعّد العسكريون المتقاعدون تحركهم خلال الاعتصام الذي ينفذونه في ساحة رياض الصلح، فاشتبكوا مع القوى الامنية وقطعوا الشريط الشائك ووصلوا الى أبواب السراي الحكومي مصرين على عدم ترك الساحة الى حين انتهاء جلسة مجلس الوزراء، وحاولوا الدخول لمقابلة وزير الدفاع الياس بو صعب فما كان من عناصر قوى الأمن إلا أن رشتهم بخراطيم المياه، ووصلت تعزيزات لعناصر مكافحة الشغب وسط اتخاذ تدابير جديدة عند المداخل.

ولاحقا، أشارت معلومات الى أن "الوزير بو صعب أكّد رغبته في أن يتواصل مع الوفد الذي سيمثل العسكريين المتقاعدين".

وأفيد عن سقوط جريح من العسكريين الذين حاولوا اقتحام السراي بعد الاحتكاك مع القوى الأمنية. وحاول أحد المعتصمين وهو مصاب بعينه، إحراق نفسه عبر رش نفسه بمادة البنزين، وعلى الفور تدخل بعض المعتصمين ومنعوه من إشعال النار بنفسه.

وتوجه عدد كبير منهم الى أمام السياج الفاصل بين ساحة رياض الصلح والسراي الحكومي، وخاطبوا العسكريين في الخدمة العسكرية، شارحين لهم أن "القرارات التي ستصدر في الموازنة ستطالهم قبل زملائهم المتقاعدين".

وزار الوزير السابق اللواء اشرف ريفي خيمة المعتصمين، وقال "نحن مع تخفيض العجز عن الدين العام والموازنة ولكن ليس من جيوب المواطنين والفقراء". وأضاف "نرفض إجراءات المس بحقوق الموظفين والفقراء". وتابع "علينا الابتعاد عن المس بحقوق الموظفين وعلينا الذهاب الى مكافحة التهريب وغيرها من الوسائل من دون المساس بالحقوق المكتسبة". كذلك، زار النائب العميد شامل روكز الخيمة متضامنا.

من جهته، أعلن الناطق الاعلامي باسم العسكريين المتقاعدين العميد سامي الرماح من خيمة "كرامة الوطن"، في الساحة أن "هذا اليوم، هو يوم مجيد للقائنا في هذه الساحة، لان السكين على رقبتنا جميعا"، مؤكدا أن "هذه السلطة الغاشمة لم تلق الا الجيوب لسد العجز وتغافلوا عن الجمعيات الوهمية ورواتب هيئة النفط والاملاك البحرية والنهرية".



مقالات مشابهة

بالصورة - برقية لقوى الامن الداخلي توضح تسكير الطرقات غداً!

"التحكم المروري": اقفال الطريق على جسر الكولا بالاتجاهين بسبب الاشغال

فادي سعد: مقبلون على كارثة تهدد مجتمعنا

محمود عباس لبري: شكراً

مقتل أكثر من 50 شخصا في هجمات غربي إثيوبيا

ترامب: قادة إيران لا يأبهون بشعبهم

إقرار موازنتي “الشؤون” و”الصناعة” و100 مليار للإسكان

ترامب: سنبني الجدار مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين

ضاهر يُحذر من “تحرير سعر صرف الليرة”