الجلسة إنتهت فجراً.. هذا جديد الموازنة

Monday, May 20, 2019

صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد رفيق الحريري البيان التالي:
انتهت عند الثانية والنصف فجرا جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، أدلى بعدها وزير الإعلام جمال الجراح بالمعلومات الرسمية الآتية:
عبّر مجلس الوزراء مجتمعا عن استنكاره لما صدر عن رئيس الاتحاد العمالي العام من كلام موجب للاستقالة أو الإقالة. هذا في موضوع بشارة الأسمر.
أما في موضوع الموازنة، فجرى نقاش مستفيض حول اقتراحات مواد. هناك مادة أضيفت إلى الموازنة، وبقيّة المواد، إما شُكلت لها لجان لمزبد من دراستها، وإما بانتظار نصوص قانونية لكي نرى إن كانت ستكون ضمن الموازنة أو خارجها. وغدا ستكون هناك عدة إجابات من عدد من الوزراء، بشكل نهائي، إن كان كنص قانوني أو كمادة أو كأرقام مالية. كما تم اليوم عرض الأرقام من قبل وزير المالية، ما تمكنّا من تخفيضه أو زيادته. وبالتالي، باتت لدينا أرقام شبه نهائية حول أرقام الموازنة والعجز.

افادت معلومات خاصة ان جلسة مجلس الوزراء الليلية امس خصصت لاستكمال النقاش بورقة الوزير جبران باسيل ، بحيث تم الانتهاء منها الا انه وبحسب مصادر وزارية فلا تزال هناك نقاط عالقة.

وبحسب المعلومات : فابرز ٣ نقاط بحثت بالامس في ورقة باسيل تركزت على قانون استعادة الاموال المسلوبة، قانون المؤسسات الدولية، قانون الرسوم والغرامات على العمال واصحاب المؤسسات ( اي النازحين ).

مقالات مشابهة

ايلي الحاج: اتفاق معراب حوّل لبنان الى "جمهورية خامنئي"!

فنيانوس: كل المطالب محقة وملتزم بها ضمن الامكانات

دريان: استهداف منشأتي ارامكو اجرام موصوف

شقير دان اعتداء "ارامكو": نتضامن ونقف مع المملكة

فيصل كرامي: لن نتنازل عن حقنا بأرضنا

طعمة عن السعودية: من احتضننا في السراء والضراء من الواجب مبادلته بالمثل