الجلسة إنتهت فجراً.. هذا جديد الموازنة
شارك هذا الخبر

Monday, May 20, 2019

صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد رفيق الحريري البيان التالي:
انتهت عند الثانية والنصف فجرا جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، أدلى بعدها وزير الإعلام جمال الجراح بالمعلومات الرسمية الآتية:
عبّر مجلس الوزراء مجتمعا عن استنكاره لما صدر عن رئيس الاتحاد العمالي العام من كلام موجب للاستقالة أو الإقالة. هذا في موضوع بشارة الأسمر.
أما في موضوع الموازنة، فجرى نقاش مستفيض حول اقتراحات مواد. هناك مادة أضيفت إلى الموازنة، وبقيّة المواد، إما شُكلت لها لجان لمزبد من دراستها، وإما بانتظار نصوص قانونية لكي نرى إن كانت ستكون ضمن الموازنة أو خارجها. وغدا ستكون هناك عدة إجابات من عدد من الوزراء، بشكل نهائي، إن كان كنص قانوني أو كمادة أو كأرقام مالية. كما تم اليوم عرض الأرقام من قبل وزير المالية، ما تمكنّا من تخفيضه أو زيادته. وبالتالي، باتت لدينا أرقام شبه نهائية حول أرقام الموازنة والعجز.

افادت معلومات خاصة ان جلسة مجلس الوزراء الليلية امس خصصت لاستكمال النقاش بورقة الوزير جبران باسيل ، بحيث تم الانتهاء منها الا انه وبحسب مصادر وزارية فلا تزال هناك نقاط عالقة.

وبحسب المعلومات : فابرز ٣ نقاط بحثت بالامس في ورقة باسيل تركزت على قانون استعادة الاموال المسلوبة، قانون المؤسسات الدولية، قانون الرسوم والغرامات على العمال واصحاب المؤسسات ( اي النازحين ).

مقالات مشابهة

وهاب: باسيل أعاد للمسيحيين كل ما خسروه بعد الطائف

موازنة وزارة الدفاع: التخفيضات قد تؤثر على جاهزية المؤسسة!

استقالة... بمفعول رجعي

ابو سليمان: لن أعتذر عن تطبيق القانون

عطالله: مبروك للمهجرين إقرار جزء بسيط من حقوقهم

القرعاوي ندد بمؤتمر صفقة القرن: أبعاده استيطانية لتمرير التطبيع

الصمد: أكلاف باهظة لمشاريع وزارة الإتصالات من دون أي تحسن في الخدمات

بالصورة: فقدت السيطرة على سيارتها واستقرت في منزل... مقتل امرأة في النبطية

الراعي: الكنيسة لا تقدم أنظمة بل تتوخى مرافقة الإنسان على طريق الخلاص