التحقيقات مع الأسمر انتهت: هذا ما قرره القاضي

Sunday, May 19, 2019

نفى النائب العام التمييزي بالإنابة القاضي عماد قبلان، في تصريح تلفزيوني، وجود أي تدخل سياسي في قضية رئيس الإتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​.

وكان القاضي قبلان أنهى تحقيقاته الأولية التي أجراها مع الأسمر وخمسة من أعضاء الاتحاد، على خلفية تفوه الأسمر بعبارات وألفاظ نابية ومسيئة للبطريرك الراحل ​مار نصرالله بطرس صفير​، قبيل مؤتمر صحافي عقده في مقر الإتحاد العمالي يوم الجمعة الفائت.

وقرر القاضي قبلان إبقاء الأسمر محتجزاً على ذمة التحقيق وترك الخمسة الآخرين بسندات إقامة، على أن يحيل الأسمر مع الملف غداً الإثنين على النيابة العامة الإستئنافية، للإدعاء عليه وعلى كل من يظهره التحقيق بالمشاركة والتدخل في الأفعال المذكورة، وإحالتهم على قاضي التحقيق لاستجوابهم وإصدار المذكرات القضائية اللازمة.

من جهة أجرى، أوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى ​جان فهد​، في حديث تلفزيوني، أن تواجده في قصر العدل يوم السبت الماضي لا علاقة له بالتحقيق مع رئيس الإتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​، لافتاً إلى أن يتطلع على أعمال البناء التي تحصل في قصر العدل، ومؤكداً أن لا علاقة له بهذا الموضوع.

إلى ذلك، أوضح أمين عام ​الاتحاد العمالي العام​ ​سعد الدين صقر​ أن "النظام ينص على أنه في حال شغور موقع الرئاسة في الاتحاد فإن موقع نائب الرئيس يقوم مقام الرئيس وفي ظل السناريوهات المطروحة ومن بينها انتخاب رئيس من بين أعضاء هيئة المكتب الـ 11 يميل الامين العام إلى الالتزام بالنص طالما ان الاتحاد أساسا على أبواب ​انتخابات​ لتغيير سنة من أعصاء الهيئة تجري كل سنتين".

مقالات مشابهة

خلاف عائلي يودي بحياة سيدة في بلدة عرمون

عماد واكيم ردا على الحريري: نعلم ما قمنا به ومقتنعون به

"أبو عبدو" في قبضة الامن العام

اجتماع أمني تداول في التدبير رقم 3... هذا ما اتفق عليه

روحاني: الأزمة السورية يمكن حلها بالوسائل السياسية

حملة الحفاظ على مرج بسري: الأعمال الجارية لقطع الأشجار والحفر غير قانونية