بالفيديو- كلام مهين من الأسمر بحق البطريرك صفير... ومطالبات باستقالته

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 17, 2019

تفاعلت قضية رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وحديثه قبل المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم عن البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير. فبعد ردّ الاسمر ونفيه ما "سرّب" عنه، انتشر الفيديو الذي يظهر الحقيقة كاملة، الكلمات الساخرة والتعابير البشعة من لسان الاسمر بحدّ ذاته.

مصلحة النقابات في حزب القوات اللبنانية أعلنت البيان الآتي:

تستنكر مصلحة النقابات في حزب القوات اللبنانية ما صدر على لسان رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الاسمر في الفيديو المسرب له والذي تناول فيه رجل الاستقلال الثاني مثلث الرحمات الكاردينال البطريرك مار نصرالله بطرس صفير بطريقة أقل ما توصف بالحقارة متناسياً الموقع الروحي والوطني للبطريرك ومتغاضياً عن حرمة الموت واحترامه.

كما وتدين مصلحة النقابات طريقة تعاطي الحاضرين أكرم عرابي، حسن فقيه، أنطون أنطون، بطرس سعادة وعلي الموسوي من إستهزاء ورضى عما سمعوه.

النائب فريد هيكل الخازن غرّد على حسابه الخاص على تويتر وقال: "بشارة الأسمر قليل الأدب وعديم الأخلاق ومن حوله في الصورة أسوأ منه، أدعو القضاء الجزائي للتحرك وملاحقتهم نتيجة التطاول على مقام البطريرك مار نصرالله بطرس صفير ."

من جهته، رد رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض على بشارة الأسمر فكتب عبر تويتر:

‏⁧بشارة الأسمر⁩ لا يكفي الاعتذار وإن فعلت إعتذارك مردود وحتى الاستقالة من موقعك في ⁧#الاتحاد_العمالي_العام⁩ لن تكون كافية ولن يكفيك أي حكم قضائي بحقك فالأخلاق واللياقة لا تباع ولا تشرى وأكتفي بقول: وَإِنَّمَا الأُمَمُ الأَخْلاقُ مَا بَقِيَتْ فَإِنْ هُمُ ذَهَبَتْ أَخْلاقُهُمْ ذَهَبُو