تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الإيطالية بمقر المنصوري قضاء صور
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 15, 2019

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا الاحتفال الذي نظمته الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في مقر المنصوري في قضاء صور، بمناسبة إجراء مراسم التسليم والتسلم للقيادة بين العقيد جاكومو جاناتازيو المغادر والعقيد ماريو تشوررا الوافد.

شارك في الاحتفال، إلى جانب بيشوتا، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق، الملحق العسكري لوزارة الدفاع الايطالية في لبنان العقيد ماسيماليانو سفورزا، قنصل إيطاليا الفخري في الجنوب المهندس احمد سقلاوي، رئيس جهاز الارتباط العقيد بيار بو مارون ممثلا قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد روجيه حلو، رئيس مكتب امن صور والناقورة في مخابرات الجيش العقيد ناصر همام، العقيد فادي شاهين ممثلا قائد اللواء الخامس في الجيش، قادة الوحدات الدولية المشاركة في مهمة اليونيفيل، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، وحشد من الضباط اللبنانيين والدوليين، وفاعليات رسمية ودينية ومحلية.

بعد النشيدين الوطني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، استعرض بيشوتا وحدات من فوج الخيالة "غويدي" للواء غاريبالدي المغادر ووحدات من فوج "رماحي أوسطا" الوافد.

ثم أشرف بيشوتا على عملية تسليم راية الأمم المتحدة من العقيد جاكومو جاناتازيو إلى خلفه العقيد ماريو تشوررا والتي ترمز إلى انتقال السلطات بصورة رسمية.

بيشوتا
وشكر بيشوتا جاناتازيو على "قيادته" وشكر عناصر فوج الخيالة "غويدي" للواء غاريبالدي المغادر على "مساهمتهم القيمة في مهمة اليونيفيل"، منوها بـ"العمل والإنجازات التي قاموا بها خلال السبعة أشهر الماضية في تعزيز العلاقة مع السلطات المدنية والسكان المحليين إضافة الى الدور الرئيسي في دعم ومساندة كل الوحدات المشاركة في القطاع الغربي وخصوصا التعاون الوثيق مع الجيش من أجل استتباب الامن والاستقرار جنوب الليطاني".

ورحب بيشوتا بـ"القائد الجديد للقوة الإيطالية في مقر المنصوري العقيد ماريو تشوررا وضباط وجنود فوج رماحي أوسطا"، متمنيا لهم "التوفيق والنجاح بالمهام المطلوبة خلال الستة أشهر المقبلة".

وفي الختام، قدم عرض عسكري وكوكتيل على شرف الحضور.

مقالات مشابهة

إفطار مشاريعي حاشد في طرابلس وللأسر الكردية في بيروت

مجموعة أماكو تُنظم معرضا مفتوحاً Open House مخصص لعملائها في صيدا

3TV Theme Songs HIT the AL KALIMA INTERNATIONAL TOP 10 ARABIC Chart

سعيد: خيار التيار العوني .. خطر

الشامسي يفتتح "دار السعادة" في "دار الأيتام الاسلامية" ويقيم إفطاراً لأطفال الدار بمكرمة من مؤسسة "خليفة الانسانية"

المطران العمّار تفقّد أنشطة صيدا الرمضانية

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تنتخب المحامي ستيفن ستانتن رئيساً عالميّاً خلفاً للرئيس كساب

الافطار السنوي الثالث للمركز اللبناني للدراسات والأبحاث والإئتلاف النسائي لأجل طرابلس في حديقة التبانة البلدية

سهرات طرابلس الرمضانية عامرة حتى الفجر